الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

وزير التعليم العالي عن طلاب مدارس "stem": "نوصي بهم خيرًا"

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ايمان رزق

A A

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن هناك ربط بين التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، مقدما الشكر لوزير التربية والتعليم لتوجيه دعوة الحضور للمؤتمر.

وقال وزير التعليم العالي، خلال كلمته بالمؤتمر "عايزين نوصي خيرا بهم بعد التخرج، ونحن متواجدون الآن من أجل الطلاب ومستقبلهم، ونحن نعلم التحديات الموجودة لسوق العمل، ومحتاجين نخرج طالب يفيد بلده ومجتمعه إزاي".

وتابع عاشور، "اطلعت على مشاريع للطلاب المتفوقين ووجد أنه شيء مشرف للغاية، لافتا إلي أن طلاب مدارس المتفوقين سيلتحقون بكليات القمة"، مشيرا إلى أن ٢٥% من الطلاب بقسم العلوم التحقوا بكلية الطب، و٢٠% التحقوا بكلية العلوم و٤٣% التحقوا بكلية الهندسة، وهو ما يشير بنسب مختلفة إلي أن هؤلاء الطلاب التحقوا بكليات القمة.

وأوضح أن "التعليم العالي"، تدرس مع التربية والتعليم مسارات جديدة ترتبط بسوق العمل، فلابد أن نتأكد أن طلاب المدارس لديها معرفة قوية بالمهارات ذات الصغر وبالعلوم والتكنولوجيا، وإكسابهم المهارات التي تساعد علي الابتكار والإبداع التي تساعد علي سوق العمل.

وتابع "لابد أن تؤدي البرامج الخاصة بنا لخريج متميز، فبعض التخصصات البينية وغيرها كالإبداع والابتكار يدخل في صلب العملية التعليمية، فأصبح الطالب يبتكر ويبدع داخل العملية التعليمية، ليحدث طفرة في مفهوم الابتكار والإبداع في صلب العملية التعليمية".

بروتوكول تعاون

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه عقب انتهاء الكلمات الافتتاحية للمؤتمر سيتم توقيع بروتوكول مع وزير التربية والتعليم، لرعاية صندوق ورعاية المبتكرين والإبداع لطلاب المدارس، بحيث نستطيع أن نؤهل جميع الطلاب في العلوم المختلفة لسوق العمل.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه تم البدء في تفعيل العديد من المشروعات، قائلا "ما رأيته من مشاريع لطلاب مدارس المتفوقين جعلني سعيدا جدا، ومستقبلكم واعدا".

search