الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

600 ألف يورو.. هل تشعل أزمة بين فيتوريا والجبلاية؟

فيتوريا

فيتوريا

A A

يعقد  المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغاليي روي فيتوريا، جلسة طارئة مع اتحاد الكرة فور عودة البعثة إلى القاهرة، لمناقسة أسباب تراجع أداء الفراعنة في بطولة الأمم الأفريقية، والخروج المبكر على يد الكونغو الديمقراطية.
ومن المقرّر أن يتناقش اتحاد الكرة مع فيتوريا حول فسخ التعاقد بالتراضي، والذي سيشّكل مأزقًا للجبلاية، خاصة في ظل رغبة الخواجة في الاستمرار.

ويتضمن عقد فيتوريا بندًا ينص على أنه إذا رغب اتحاد الكرة أو فيتوريا نفسه في إنهاء التعاقد يتعيّن على الطرف الراغب في فسخ العقد سداد الشرط الجزائي، الذي تبلغ قيمته ثلاثة أشهر من راتب المدرب البرتغالي، أي نحو 600 ألف يورو.
ويحصل فيتوريا على راتب شهري يصل لنحو 200 ألف يورو، ويشمل هذا الرقم راتب المساعدين الأجانب العاملين مع فيتوريا.

وإذا جرى فسخ العقد فإما أن يسدد اتحاد الكرة مبلغ الشرط الجزائي لفيتوريا أو أن ينجح الاتحاد في إقناع المدرب البرتغالي بالرحيل بشكل ودي وبالتراضي من دون الالتزام بهذا الشرط.
وودع منتخب مصر بطولة الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية من دور الـ16، من دون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة في البطولة بعد التعادل في مباريات دور المجموعات أمام موزمبيق 2-2، وغانا 2-2، والرأس الأخضر 2-2، وأخيرًا التعادل مع الكونغو 1-1، قبل الخسارة بركلات الترجيح.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية، حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 5، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبو المنتخب الوطني خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

search