السبت، 05 أكتوبر 2024

12:03 م

رسالة ماجستير بحضور وزير ومحافظ وفنان.. مَنْ هي الباحثة؟

 الباحثة مروة خالد شعيب والكاتب الصحفي محمد كمال مدير تحرير أخبار اليوم عقب مناقشة رسالة الماجستير

الباحثة مروة خالد شعيب والكاتب الصحفي محمد كمال مدير تحرير أخبار اليوم عقب مناقشة رسالة الماجستير

منى الصاوي

A A

ماجيستير بامتياز مع مرتبة الشرف، درجة علمية حصلت عليها الباحثة مروة خالد شعيب، عن رسالة بعنوان "فاعلية برنامج قائم على أبعاد الذكاء الأخلاقي في تحسين جودة الحياة لدى عينة من المراهقين".

رسالة الباحثة تابعة لكلية الدراسات العليا للطفولة، قسم الدراسات النفسية للأطفال، بجامعة عين شمس.

الذكاء الأخلاقي

وعرضت مروة خالد شعيب، نموذجًا شمل مجموعة من جلسات البرنامج التدريبي المبني على أبعاد الذكاء الأخلاقي في تحسين جودة الحياة لدى عينة من المراهقين.

ومن بين الوصايا التي طرحتها الرسالة، عمل برامج إرشادية لتحسين جودة الحياة لدى المراهقين، وضرورة تعريف الطلاب بالأساليب الإيجابية في مواجهة ضغوط الحياة.

كما سلطت الضوء على دعم الأبناء لتنمية كفاءاتهم الذاتية والاجتماعية، وإكسابهم شعور الثقة بالنفس، وعدم التقليل من شأنهم حتى يشبوا قادرين على التصدي لما يواجههم من أزمات.

إشادات واسعة

وأشادت لجنة الإشراف على المناقشة التي ضمت كلًا من أستاذ علم النفس الإكلينيكي بجامعة عين شمس، الدكتور جمال شفيق أحمد، وأستاذ علم النفس المساعد بقسم الدراسات النفسية للأطفال كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، الدكتور هاني سعد عطا، بعنوان الرسالة وطرحها، والتي أدت إلى نتائج عملية يمكن الاستفادة منها على المستوين العلمي والتطبيقي.

محافظ ووزير وفنان

وترأس لجنة المناقشة أستاذة علم النفس بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، الدكتورة سعيدة محمد أبو سوسو، وأستاذ طب الأطفال، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، الدكتورة هويدا حسني الجبالي.

وحضر حفل المناقشة كوكبة من الوزراء والمحافظين والفنانين، فيما حرص محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، على دعم الباحثة ليس من منطلق كونه محافظًا فحسب، بل لأنه أيضًا والدها.

كما حضر المناقشة وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور أحمد زكي بدر، والفنان محمد فؤاد، والكاتب الصحفي محمد كمال مدير تحرير أخبار اليوم.

search