الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

الركراكي: لا ألعب من أجل راية العرب وخروج مصر لا يشغلني

وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب

وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب

إسراء عدلي

A A

أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، أن خروج منتخب مصر من دور الـ16 بالأمس أمام الكونغو الديمقراطية بعد الهزيمة بركلات الترجيح (8-7)، لا يمهمه ولا منتخب بلاده في شئ، لافتًا إلى أنه ينظر للفراعنة مثل أي منافس آخر.

 

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي عند توجيه سؤال له ماذا عن خروج منتخب مصر: "لا يهمني خروج منتخب مصر من البطولة مبكرًا، بالتأكيد شعرنا بالحزن من أجلهم لأنهم أشقاؤنا، لكن منتخب مصر مثله مثل الكونغو بالنسبة لنا".

ركراكي: لا ألعب من أجل راية العرب 

وأضاف مدرب أسود الأطلسي: " في الأول والأخير ما يهمني هو المغرب، وبشكل شخصي لا أفكر في تلك القضية المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب".

وتابع الحديث عن منتخب مصر: "الأمر صعب بالنسبة لمنتخبات شمال إفريقيا في هذه النسخة، لقد تم إقصاؤهم جميعا باستثناء موريتانيا والمغرب، وهذا يدل على أن ما نقوم به جيد بشكل كبير إلى الآن".

واصل: "مشوار سفيان بوفال في أمم إفريقيا انتهى بسبب إصابته العضلية، ما لم تكن هناك معجزة".

موقف زياش 

وعن موقف حكيم زياش من مواجهة جنوب إفريقيا؟ قال: "سنحاول معه حتى آخر لحظة ليخوض المباراة، وإذا قلت أنني لن أغامر وسأحتفظ بزياش لربع النهائي، سيكون تقليل لمنتخب جنوب أفريقي".

أكمل: "تم انتقادي بسبب استدعاء نصير مزراوي لكن الحمد لله يستطيع اللعب، لا أستطيع القول هل سيكون أساسيا أم يجلس على مقاعد البدلاء، لكنه بصفة عامة مستعد".

وقام بتقديم الشكر لكل من محمد الشيبي ويحيى عطية الله بسبب  إنهما كانا على قدر المسؤولية. 

أتم الركراكي حديثه: "إذا أردت التأهل لربع نهائي أمم إفريقيا عليك تجاوز خصمك المقبل، فابالتالي مواجهة جنوب إفريقيا لن تكون سهلة، نعم نحترمه لكن بدون أي خوف، كما جئنا إلى كوت ديفوار لهدف الفوز باللقب".

موعد مباراة المغرب وجنوب أفريقيا 

وصعد المنتخب إلى دور الـ16 عن صدارته لمجموعته (السادسة) بسبع نقاط، ليواجه منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

يواجه أسود الأطلسي المنتخب الجنوب أفريقي، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. 

search