السبت، 06 يوليو 2024

07:52 م

"التنظيم والإدارة" يعلن مسابقات لوظائف جديدة.. اعرف موعد التقديم

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صالح الشيخ، أن الجهاز سيعلن بعد غد الأربعاء، مسابقات لشغل وظائف جديدة بعدة جهات على أن يُفتح باب التقديم بها لاحقًا، ومن هذه الجهات وزارتا الأوقاف والبيئة والهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وظائف 

ومن المقرر أن يُتاح التقديم في مسابقتي شغل وظائف أئمة وعمّال ومعلم مساعد بوزارة التربية والتعليم للحاصلين على مؤهل دراسي بتقدير مقبول فأعلى، والأشخاص دون سن 49 عامًا، مؤكدًا أن الإقبال على بوابة الوظائف كبير جدًا، حيث بلغ عدد المتقدمين في مسابقات شغل وظائف بجهات التربية والتعليم والهيئة القومية للبريد ومصلحتي الطب الشرعي والخبراء بوزارة العدل 95 ألفًا و430 متقدمًا.
جاء ذلك خلال كلمة صالح الشيخ، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب أحمد بدوى، وحضور وكيلي اللجنة، النائبين أحمد نشأت منصور، ومارثا محروس.

واستعرض الشيخ، جهود الجهاز في مجال التحوُّل الرقمي، وما تم إنجازه في هذا الصدد، والتي أسفرت عن بدء عمل الجهاز يوم واحد من المنزل أسبوعيًا، بدءًا من 12 سبتمبر الماضي، وذلك لعدد من الإدارات المركزية بالجهاز، وذلك جاء بعد تسليم جميع الموظفين بهذه الإدارات أجهزة "لاب توب" أو "تابلت" و APN (شبكة اتصال مؤمنة)، والتأكد من جاهزية منظومة العمل الداخلي الرقمي والبنية التحتية المعلوماتية، بالإضافة إلى اختبارها لمدة كافية.

عمل دؤوب

وفي رده على استفسار اللجنة بخصوص كيفية وصول الجهاز إلى منظومة العمل الداخلي الرقمي، أوضح صالح الشيخ، أن المنظومة جاءت نتيجة عمل دؤوب استمر على مدار 5 سنوات، حيث نفّذ الجهاز مشروع الذاكرة المؤسسية، الذي تم من خلاله تحويل ملفات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية، تمهيدًا لرقمنة العمل وإلغاء التعامل الورقي داخل أروقة الجهاز.

رقمنة 18 مليون مستند

وكشف الشيخ أنه تم الانتهاء بالفعل من رقمنة أكثر من 18 مليون مستند، بالتوازي مع إنشاء منظومة العمل الداخلي الرقمي، مدعومة بأرشيف رقمي يضم المستندات التي لدى الجهاز، حيث أصبحت المنظومة هي الآلية الرقمية للعمل داخل الجهاز بدلًا من دورة العمل الورقية، وتم أيضًا إعادة هندسة كافة إجراءات العمل، مشيرًا إلى أنه في إطار استكمال منظومة رقمنة العمل، أنشأ الجهاز منظومة التراسل المؤسسي الرقمي للربط بينه وبين وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتم بالفعل الربط مع العديد من الجهات، التي تلقى الجهاز من خلالها 10 آلاف و663 مراسلة خلال شهر أغسطس الماضي فقط.

الذاكرة المؤسسية الرقمية

وأوضح أن منظومات العمل الرقمية، سواء الخاصة بالذاكرة المؤسسية الرقمية أو منظومة العمل الداخلي الرقمي أو التراسل المؤسسي الرقمي قد تمت بواسطة أبناء الجهاز، وتم تطويرها بواسطة العاملين به بدءًا من إعادة هندسة الإجراءات مرورًا بتطوير دورات العمل وانتهاء بتطوير التطبيقات الإلكترونية وتنفيذها واختبارها.

فرص لذوي الإعاقة

وفي توضيح من رئيس الجهاز لفرص ذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، قال إن في جميع المسابقات التي ينفذها الجهاز يخصّص نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها للأشخاص ذوي الإعاقة، وقام الجهاز بإنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة ليتنافس المتقدمون من ذوي الإعاقة فيما بينهم بالآلية التي تناسب إعاقتهم.

search