السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

استقالة الجبلاية.. جلسة الوزير تحسم المصير خلال ساعات

مباراة مصر والكونغو

مباراة مصر والكونغو

محمد فتحي

A A

رفض عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة محمد ابو الوفا التقدم باستقالته من الجبلاية عقب خسارة المنتخب الوطني أمس الأحد، من الكونغو الديمقراطية، وتوديع بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار حتى ١١ فبراير المقبل.

وتعادل المنتخب الوطني مع نظيره الكونغولي بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل الاحتكام لركلات الترجيح التي رجحت كفة الكونغوليين بالفوز على الفراعنة 8-6.

وقال أبو الوفا في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، إنه غير مسئول عن نتائج الفريق السلبية وأن زملائه حازم إمام ومحمد بركات هما أصحاب القرار في تعيين الجهاز الفني الحالي للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا.

ولفت إلى أنه ليس لاعبا داخل صفوف الفراعنة ليتم محاسبته، وأنه ينتظر عقد الاجتماع الطارئ الذي تم الاتفاق عليه عبر جروب "الواتساب" لأعضاء الجبلاية، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة.

وباستفساره عن استقالة حازم إمام أو أي من الأعضاء في المجلس قال: "لم يبلغني أحد داخل الاتحاد بشيء من هذا القبيل".

هذا وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة رفض الإفصاح عن اسمه، لـ"تليجراف مصر"، أن موقف الجبلاية من الاستقالة لم يتحدد إلا بعد جلسة مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتعالت الأصوات المطالبة بإقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة بعد الخروج المهين للفراعنة من بطولة أمم أفريقيا، ليستمر الغياب عن منصات التتويج القارية متجاوزا الـ 14 عاما، إذ فازت مصر لآخر مرة باللقب في 2010 بهدف محمد ناجي جدو في مرمى المنتخب الغاني.

ومن المقرر وصول بعثة المنتخب الوطني برئاسة خالد الدرندلي من كوت ديفوار إلى القاهرة غدا الثلاثاء.

search