الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:22 م

مفاجأة في قصة أمينة منير غنام.. "مصرية من بلبيس" (خاص)

الطفلة أمينة منير غنام

الطفلة أمينة منير غنام

داليا أشرف

A A

أمينة بعينيها المخضبتين بالدماء، استطاعت اكتساح منصات مواقع التواصل الاجتماعي وتصدّر المواقع البحثية، حيث ناشد الجميع بسرعة علاجها قبل فقدان بصرها، بعد تعرضها هي وأسرتها للدهس مرات عدة من قبل دبابة إسرائيلية، أدت إلى وفاة الأب منير والطفلة آسيا شقيقة أمينة.

وأصيبت أمينة بانفجار في الأوعية الدموية تسبب في تلاشي ابيضاض العين.

الطفلة أمينة

مصرية الجنسية 

وتواصل "تليجراف مصر" مع أسرة الطفلة أمينة منير غنام، حيث روى أحمد سعد عطايا، الأستاذ بكلية العلوم الزراعية البيئية جامعة العريش، وابن عمتها، قصتها مؤكدا أنها مصرية الجنسية ولدت في بلبيس محافظة الشرقية التي يتبع لها الأب منير، وكذلك شقيقها الأكبر أحمد، أما الأم فهي فلسطينية وتدعى شيرين جبر.

الطفلة أروى بجوار والدها منير

الرحلة من مصر إلى غزة

اضطرت الأسرة منذ أكثر من عام إلى السفر لغزة واستقرت هناك، ولم يستطع الأب منير العودة إلى مصر مرة أخرى بسبب ظروف زوجته شيرين، والتي رُزق منها بستة أبناء، هم أحمد وأمينة وأروى وعمر وحمزة وآخرهم الشهيدة أسيا.

علاج أمينة غنام 

ورغم استقرار الأسرة بـ "كرفان" صغير بخان يونس، فإنهم لم يسلموا من جرائم الاحتلال الشنيعة، الذي سبب أسوأ أنواع الإصابات للابنة أمينة، حيث دهست الكرفان دبابة إسرائيلية نحو 4 مرات، وتوفى الأب و"آخر العنقود" أسيا، وأصيبت أمينة بانفجار الأوعية الدموية جعل الدماء تفترش عينيها بالكامل، وبينها وبين العمى فقط بعض الوقت.

أمينة وأخواتها

الخارجية المصرية

وبحسب رواية عطايا، فالطفلة أمينة موجودة حاليا بمستشفى ناصر بخان يونس، والأم موجودة مع طفلها حمزة في الضفة الغربية بغرض علاجه أيضًا، وتحاول الأسرة في الشرقية التواصل مع السفارة المصرية في رام الله لدخول الأولاد وعلاجهم بمصر.

مناشدات دولية

جدير بالذكر أن هناك مناشدات دولية على "إكس"، تويتر سابقًا من خلال تداول وسم علاج أمينة غنام، والذي تصدر كافة مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بسرعة إلحاق الطفلة أمينة التي تقف على بعد خطوة من فقدان البصر، وإذا فقدتها بالفعل سيكون آخر مشهد محفورا في عينيها هو رؤية دهس والدها وشقيقتها الصغرى.

search