الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:44 ص

مهددة بالبيع.. كيف تسدد الجامعة العمالية مديونيتها للدولة؟

الجامعة العمالية

الجامعة العمالية

أسامة حماد

A A

قال وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إيهاب منصور بسطاوي، إن وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، حضر اجتماع اللجنة أمس الأحد لمناقشة ملف بيع الجامعة العمالية فرع كفر الشيخ بسبب وجود مديونية على الجامعة لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية.

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

450 مليون جنيه

وأكد "منصور" خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هناك بدائل أخرى يمكن طرحها بدلًا من استسهال بيع الجامعة حيث يوجد قطع أراضي يمكن التصرف فيها، أو  جدولة المديونية.

وأشار “منصور” إلى أن مديونية الجامعة العمالية لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية قيمتها حوالي 260 مليون جنيه، ولكن التأخر عن السداد والفوائد جعلها تصل إلى 450 مليون جنيه تقريبًا.

النائب إيهاب منصور

حكومة الرحيل

وشدد “بسطاوي” على ضرورة تعاون الجهات الحكومية مع بعضها وتيسير الأعمال فيما بينها، حتى لا نتفاجأ بأن جامعة عمالية تعمل منذ سنوات يتم بيعها أو إغلاقها، نتيجة لعدم وضوح  الرؤية لدى الحكومة التي وصفها بـ"حكومة الرحيل" التي فشلت  فشلًا ذريعًا في كثيراً من الملفات، بحسب قوله.

من جانبها، عقبت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الدكتورة سولاف درويش، بأن الوزير حسن شحاتة، استمع إلى المناقشات التي دارت باللجنة، وأشار الى أنه سيرد على تلك المناقشات بصورة رسمية.

شكاوى وطلبات

وأضافت سولاف درويش، خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة بعض البدائل التي من خلالها نستطيع حل أزمة المديونية أبرزها وجود قطعة أرض مساحتها تبلغ 2 فدان خلف الجامعة، يتم التصرف بها  وسداد المديونية كما يوجد أصول يجوز استبدالها أو بيعها، لكن الجامعة صادر بها قرار جمهوري، وبها موظفين وطلبة قدموا الكثير من الشكاوى والطلبات للنائب المتقدم بطلب الإحاطة لإيجاد حلول ومنع بيع الجامعة أو إغلاقها.

وتقدم عضو مجلس النواب علي أحمد علي، بطلب إحاطة بشأن عرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ للبيع  لهيئة التأمينات مقابل المديونية المستحقة علي الجامعة.

search