الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

أنهت حلم "أبو جبل".. كواليس رسالة الشناوي من ألمانيا

محمد أبو جبل

محمد أبو جبل

أحمد علاء

A A

"سبحان مغير الأحوال".. هذا لسان حال جماهير الأهلي والكرة المصرية عموما، حول صفقة انتقال محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي والمنتخب الوطني إلى النادي الأهلي.

فبالأمس أُعلن انتقال الحارس الدولي إلى القلعة الحمراء في مفاجأة غير متوقعة لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، مع بند خيار الشراء، بمباركة نادي البنك الأهلي الذي يلعب له الحارس، ولكن لم تمض سوى سويعات قلائل حتى شهدت منصات السوشيال ميديا هجمة مرتدة ضد الحارس غير الموفق تماما مع المنتخب الوطني أمس في ركلات الجزاء، إذ لم يكتف بالفشل في التصدي لأي ركلة من بين 9 ركلات للمنتخب الكونغولي فحسب (التاسعة أطاح بها الخصم أعلى العارضة)، بل نفذ الركلة التاسعة للفراعنة بأسوأ طريقة ليطيح بالمنتخب المصري خارج البطولة وسط غضب جارم اجتاح الشارع الرياضي المصري.

رسالة الشناوي من ألمانيا

ولم يكن هذا هو السبب الوحيد الذي دفع النادي الأهلي لرفض التعاقد مع "أبو جبل"، ولكن كانت هناك رسالة نارية بعيدة المدى أرسلها الحارس الدولي "الأول" داخل القلعة الحمراء محمد الشناوي، من ألمانيا، حيث يتعافى من العملية الجراحية التي خضع لها بعد إصابته بخلع في الكتف خلال مباراة مصر والرأس الأخضر بثالث جولات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان مضمون الرسالة التي تسلمها مجلس إدارة النادي الأهلي صباح اليوم وفقا لمصدر داخل القلعة الحمراء: "إذا تم التعاقد مع أبو جبل، فلن أكمل مع الأهلي".

هكذا دافع الشناوي الذي ضحى بالكثير من العروض الخليجية لأجل القميص الأحمر، عن عرينه بالرغم من تأكيد غيابه لفترة تراوح 3 إلى 4 أشهر، قبل العودة من جديد للمستطيل الأخضر.

وأضاف المصدر: "الشناوي أبلغ إدارة الأهلي بأن تصرفات أبو جبل غير جيدة، وستحدث العديد من المشكلات بينهما ستنزع فتيل الأزمات في الجزيرة".

ومع تعالي الأصوات المطالبة بالتراجع عن الصفقة من قبل جماهير الأهلي عبر منصات السوشيال ميديا، تقاعس مسؤولوه عن إرسال "الشيك الخاص" بقيمة الصفقة لمسؤولي البنك الأهلي، في إشارة واضحة إلى عدم إتمام الصفقة والبحث عن حارس آخر بديل، لربما بجدون ضالتهم في محمد بسام حارس سيراميكا كليوباترا، أو يعيدون علي لطفي حارس زد من جديد للزود عن العرين الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وينتهي القيد الأفريقي يوم 31 يناير الجاري، ويسابق مسؤولو الأهلي الزمن لإتمام التعاقد مع حارس جديد بجانب الثنائي مصطفى شوبير وحمزة علاء، لقيده بالقائمة الأفريقية، استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

search