السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

مصدر أمني ينفي تبادل إطلاق النار مع تجار ذهب ووفاة ضابط

الشرطة -صورة أرشيفية

الشرطة -صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر أمني جملةً وتفصيلاً صحة ما تم بثه على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي يتضمن الزعم بقيام عدد من رجال الشرطة بتبادل إطلاق النيران مع مجموعة من تجار الذهب بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعى ووفاة ضابط شرطة.

وأكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان الإرهابية والأبواق الإعلامية التابعة لها لنشر الأكاذيب والشائعات لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نجحت قوات الأمن في إلقاء القبض على 5 تجار ذهب، قالت إنهم ساهموا في ارتفاع أسعار المعدن النفيس وسعر صرف الدولار خلال الفترة الماضية.

400 كيلو

مصدر قال لـ"تليجراف مصر"، إن التجار الـ5 لديهم علاقة بـ"امبراطور الذهب" الذي قبضت عليه قوات الأمن وبحوزته عشرات الكيلوجرامات من الذهب غير المُدمغ.

ولفت المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن أحد الـمقبوض عليهم شريك في إدارة شركة تنقيب عن الذهب، وعثر في منزله على 400 كيلو ذهب.

وأشتر إلى أن التجار كانوا ينقبون عن خام الذهب في الصحراء الشرقية دون تصريح، كما كانوا يحجبون كميات كبيرة من الذهب ويعطشون الأسواق ويرفعون الأسعار.

الذهب هدف 

في سياق متصل، أظهرت بيانات وزارة الداخلية، عددًا من الضبطيات الهامة خلال الأيام الماضية، بينها القبض على عصابة تنقب عن الذهب في جنوب البلاد.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، إنه جرى القبض على تشكيل عصابي مكون من 11 شخصاً، لـ4 منهم معلومات جنائية، يقيمون بنطاق محافظات البحر الأحمر، والقاهرة، وقنا، وأسوان.

أفادت التحريات أن المتهمين يسبكون ويعيدون معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي.

search