السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

"قاهر التوحد".. عاصم محمد مقرئ بدرجة فنان تشكيلي

عاصم محمد

عاصم محمد

منى الصاوي

A A

ميزه الله بعقلٍ واعٍ رغم إصابته بطيف التوحد، واصطفاه بذكاء نادر مكنه من حفظ القرآن الكريم كاملًا بأرقام الآيات وأجزائها وصفحاتها وأحزابها بل وتلاوتها بالقراءات السبع.

قاهر التوحد

عاصم محمد، الذي اختبره الرئيس السيسي في أثناء حفل “قادرون باختلاف” في نسخته الرابعة، واستطاع الإجابة تفصيليًا على سؤال الرئيس عن دعاء سيدنا يوسف، باسم الآية ورقم سكونها وجزئها وصفحتها وحزبها، ليحصل على حفاوة من الجميع وتشجيع من الرئيس.

التحق عاصم بمدرسة الشهيد أحمد محمود مصطفى، هدى صلاح الدين، وفق ما كشفته والدته لـ"تليجراف مصر".

تألق وجوائز

التحق عاصم بفريق كورال الأوبرا لذوي الهمم، تحت إشراف ميرفت فريد منذ ما يقرب من 5 سنوات.

حصد عددًا من الجوائز في الغناء، لعل أبرزها مسابقة مهرجان الموسيقى العربية، ومسابقة المواهب الذهبية التابعة لصندوق التنمية الثقافية.

الطموح والإصرار

واستطاع عاصم أن يحطم الثقافة السائدة عن ذوي الهمم، وأثبت للجميع أن الطموح والإصرار والعزيمة ليسوا مرتبطين بالضرورة بتمام الصحة والعافية، واستطاع إثبات ذلك وبمساعدة والديه، إلى أن أصبح بطلًا في السباحة أيضًا، إذ أنه عضوًا مقيدًا بالاتحاد المصري للرياضة لـ الإعاقة الذهنية، وتم تكريمه في عدد من المحافل الرياضية ونادي الزمالك الذي ينتمي له.

وتقول والدته إن نجلها يخضع للعلاج بالموسيقي بمشاركة عدد من ذوي الهمم ذات الإعاقات المختلفة، كما أن الله منّ عليه بمواهب أخرى لعل أبرزها الفن التشكيلي، وكلل مجهوداته الفنية بالحصول على جائزة الفن التشكيلي عن فيلم تسجيلى بشأن “شارع المعز”.

قادرون باختلاف

وبحسب والدته، فإن عاصم كان قد شارك في النسخة الثانية من حفل قادرون باختلاف عام 2019 وشارك بأغنتين "ابن مصر، وقادرين نعملها".

 وكان عاصم أحد نجوم النسخة الثالثة من الحفل ذاته، مشاركًا الفنانة دنيا سمير غانم بإحدى الأغنيات، كما شارك في نسخة هذا العام ورتل القرآن الكريم في الحفل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search