السبت، 05 أكتوبر 2024

04:39 م

رغم فقد بصرها.. جاسمين تحلم بلقب "صوت السلام"

جاسمين طارق

جاسمين طارق

منى الصاوي

A A

“ليس الكفيف الذي أمسى بلا بصر.. إنّي أرى من ذوي الأبصار عميانا”، بأبيات للشاعر اللبناني إيليا أبو ماضي، بدأت جاسمين طارق أحمد، حديثها عن أحلامها التي تود تحقيقها رغمًا عن إعاقتها البصرية، ورغبتها أن تلقب بـ"صوت السلام".

صوت ملائكي

منّ الله عليها بصوت ملائكي شجي، ودعمت تلك الموهبة التي أشاد بها فنانو ومطربو مصر والعالم العربي بتعلم العزف على البيانو.

استطاعت الطفلة ذات الـ16 عامًا، أن تأسر قلب الرئيس السيسي حين أبدعت في غناء “شكرًا” في حفل قادرون باختلاف.

كوكب الشرق 

وبنبرة طفولية هادئة ممزوجة بـ"الشقاوة"، وثقة كبيرة كما لو كانت فنانة اعتادت اعتلاء المسارح العالمية، تحدثت “جاسمين” إلى “تليجراف مصر” قائلة، “أحمل طاقة حب وتقدير واحترام للدولة المصرية وللرئيس السيسي على وجه الخصوص، كونه جعلنا نشعر بأننا نتعامل مع أب”.

وأضافت، "الرئيس الإنسان استطاع أن يأخذ القوة الناعمة درعًا له لنشر ثقافة السلام وإظهار مصر بالصورة التي تليق بها أمام العالم أجمع".

وأوضحت أنها تحب كوكب الشرق أم كلثوم، باعتبارها هرم مصر الفني، وتأمل أن تصبح في مكانتها الفنية والإنسانية يومًا ما، ويصدح صوتها في المحافل الخارجية.

أحلام مؤجلة

وبسؤالها عن أمنياتها التي تود أن تحققها خلال الفترة المقبلة، قالت "أتمنى أن تضع الدولة احتياجات ذوي الهمم نصب أعينها، وتستمر في تقديم الدعم المادي والمعنوي، لافتة إلى أنها تهتم كثيرًا بالقراءة والإطلاع والتعلم والتثقيف، إذ تأمل في أن تصبح فنانة مثقفة تستطيع أن تمثل مصر أمام العالم".

وطالبت بأن يهتم مسؤولو صناعة الكتب في مصر بإصدار نسخ بطريقة “برايل” كي تمكن أصحاب الإعاقات البصرية من الإطلاع والتعلم وتوسيع المدارك وتجديد الأفكار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search