الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

أسراب الجراد تغزو الحدود المصرية.. ومحافظ البحر الأحمر: لا خطورة

أسراب الجراد تغزو الحدود المصرية

أسراب الجراد تغزو الحدود المصرية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

أكد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أن هناك متابعة دقيقة، لظاهرة دخول أسراب الجراد، إلى المناطق الجنوبية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن قاعدة “مكافحة الجراد”، تعمل بشكل متواصل للسيطرة على أسراب الحشرات ومكافحتها.

وأوضح محافظ البحر الأحمر لـ"تليجراف مصر"، أن قواعد مكافحة الجراد، تنتشر على مستوى المناطق الحدودية، وتتمركز لتنفيذ أعمال الحماية والمكافحة.

وأشار إلى أن فرق مكافحة الجراد، تدخل إلى عمق المناطق الجبلية، وأماكن تجمعات أسراب الجراد، مضيفًا بأنه تتم السيطرة على أسراب الجراد، عن طريق وسائل المكافحة، كما تم تشكيل لجان لمتابعة الموقف.

وقال “حنفي” إن ظاهرة أسراب الجراد الصحراوي، يعتبر أمر معتاد سنوياً، حيث تظهر أعداد كبيرة، من هذه الحشرات في منطقة الجنوب، موضحًا أن هذا الأمر لا يمثل خطورة.

يأتي هذا في الوقت الذي رصدت فيه، إدارة مكافحة الجراد بمدينة حلايب وشلاتين، دخول أسراب من الجراد الأصفر، كما تلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إخطارا من الجهات المعنية بالمحافظة، ويتم التنسيق للسيطرة على الوضع، واستكمال أعمال المكافحة.

في سياق متصل، أكد مصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه تم القضاء على 90%، من أسراب الجراد، طبقاً لسياسات قاعدة الجراد، التي تتواجد في البحر الأحمر، مع العلم أن إجمالي عدد قواعد الجراد، على مستوى الجمهورية، يقدر بنحو 55 قاعدة.

search