السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

"مواشي" مصر تتحصن ضد الحمى القلاعية.. و"التأمين" هو الحل

الكشف على المواوشي

الكشف على المواوشي

إسلام الزيني

A A

قال الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، اختتمت أعمالها بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف صابر، في بيان للوزارة، أنه تم تحصين حوالي 3 ملايين و585 ألف و631 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة في 19 نوفمبر الماضي، وحتى نهايتها في 15 يناير الجاري.

وتابع أنه تم تحصين حوالي 3 ملايين و183 ألف و795 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال.

وأضاف صابر، أن الحملات القومية مستمرة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة طوال العام هذا، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في القوافل البيطرية المجانية مع معاهد مركز البحوث الزراعية المعنية لعلاج مواشي صغار المربين في كل قرى ونجوع مصر.

يأتى ذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2023 لتحصين المواشي ضد مرض الحمي القلاعية فى جميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأكدت الوزارة على أنه يتم تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية وجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها وأيضًا تعريف المربيين بأهمية التأمين على مواشيهم من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

search