الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

البطلة كانت "حامل".. فيلم "رحلة 404" تأخر 11 سنة!

منى زكي

منى زكي

شيماء رستم

A A

كشفت الفنانة منى زكي تفاصيل حول فيلم “رحلة 404” الذي يُعرض في دور السينما المصرية حاليًا، محققًا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

رحلة فيلم “404”

منى زكي أوضحت أن فيلم “رحلة 404”، عُرِض عليها منذ عام 2013، من قبل المخرج هاني خليفة، لكن كانت هناك عراقيل عِدة حالت دون تنفيذ الفيلم، أبرزها أنها كانت وقتذاك "حامل" في ابنها الأوسط.

وفي تصريحات لها مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج “صاحبة السعادة” عبر قناة “dmc”، أمس، أشارت منى زكي إلى أنها عانت كثيرًا ولسنوات طويلة هي والمخرج هاني خليفة إلى أن خرج الفيلم إلى النور، قائلة “هناك رحلة شاقة مع نجاح الفيلم”.

وأضافت الفنانة أنها تلقت في عام 2013، اتصالًا من هاني خليفة، وعرض عليها قصة فيلم “رحلة 404”، وبالفعل أعجبت به، من ثم تم عرض العمل على الجهات الإنتاجية لتنفيذه على الشاشة.

وتابعت زكي “كلما عُرض الفيلم على جهة إنتاجية يعجبون به وبالقصة، لكن يرفضون الإنتاج لأنهم يخشون عدم نجاحه بسبب أن القصة غير مألوفة لدى الجمهور، بالتالي يرى المنتجون أن هناك مخاطرة في إنتاج عمل كهذا”.

وأضافت أن من أكبر العراقيل التي واجهت “رحلة 404” هو حملها في ابنها الأوسط، قائلة “كان عندي اجتماع مع هاني خليفة وعرفت قبلها بيوم إني حامل، فقلت له بعد الاجتماع، قال لي طب كويس، قلت له لا مش كويس هانشتغل إزاي؟”.

وأوضحت أنها كانت تُجهض كثيرًا من دون سبب، لذا فالعمل وهي حامل كان سيشكل خطورة على الجنين.

إنقاذ “رحلة 404”

وتوالت العراقيل حتى قام المنتج محمد حفظي بالمشاركة في الإنتاج، ومن هنا بدأت بالفعل الرحلة لظهور الفيلم.

وتحدثت منى زكي عن فيلم “رحلة 404”، مؤكدة أنها كانت رحلة شاقة لكنها ممتعة، وأنها بذلت قصارى جهدها مع فريق العمل حتى ينجح الفيلم.

ويحقق فيلم “رحلة 404” إيرادات عالية بدور السينما المصرية حاليًا، ولم تكن تلك هي المرة الأولى تانيب تعاونت فيها منى زكي مع المخرج هاني خليفة، فقد كان التعاون الأول بينهما من خلال فيلم “سهر الليالي” عام 2003، وكانت تلك تجربته الإخراجية الأولى.

search