الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 م

هستيريا الذهب.. عيار 21 يلامس 4 آلاف

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

ولاء عدلان

A A

واصلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء، صعودها غير المبرّر، ليقترب الجرام عيار 21 من مستويات 4 آلاف للمرة الأولى في تاريخ السوق.

يأتي هذا التطوُّر الذي وضع المعدن النفيس في دائرة الهستريا، بالتزامن مع وصول سعر الدولار في السوق الموازية إلى مستوى 72 جنيهًا للمرة الأولى أيضًا، وسط مضاربات عنيفة على العملة الأمريكية والذهب تغذيها الرهانات على تحرك البنك المركزي قريبًا صوب تحريك سعر الصرف (خفض قيمة الجنيه).

وسجّل الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، بحلول الساعة 12:30 بتوقيت القاهرة مستوى 3950 جنيهًا، ارتفاعًا من مستوى 3900 في بداية التعاملات. 

وارتفع أيضًا سعر الجرام 24 إلى مستوى 4514 جنيهًا، ووصل سعر عيار 18 إلى 3386 جنيهًا، بينما سجّل الجنيه الذهب مستوى 31600 جنيه من دون احتساب المصنعية.

صعود العالمي

تزامن ارتفاع الأسعار في السوق المحلية، مع صعود أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية لتتداول الأوقية عند مستويات 2038 دولارًا، مدفوعة بتصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، إذ تعهدت واشنطن أمس، ببحث الخيارات المتاحة للرد على هجوم استهدف الأحد الماضي قاعدة "التنف" على الحدود الأردنية السورية، وتسبّب في مقتل ثلاثة أمريكيين وإصابة آخرين.

ويعزّز بريق الذهب خلال هذه الفترة ترقب الأسواق أيضًا لصدور نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي، غدا الأربعاء، وسط البحث عن مزيد من الإشارات بشأن موعد خفض الفائدة.

search