الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:55 ص

"خطأ مطبعي".. طالب إعدادية ينجح في الترم الثاني بدلا من الأول!

تعليم أسيوط

تعليم أسيوط

زينه الهلالي

A A

فوجئ طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الفليو الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية في محافظة أسيوط، بنجاحه في الفصل الدراسي الثاني، رغم أنه أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول.

خطأ في بيان النجاح

هذه المفارقة حدثت بسبب خطأ من إدارة المدرسة في بيان النجاح، حيث أدرجت رقم الجلوس الخاص بالطالب بشكل خاطئ، كما كتبت الفصل الدراسي “الثاني” بدلًا من “الأول”.

الخطأ الذي أثار الجدل في بيان نجاح الطالب

خطأ في بيان النجاح

وكتب الطالب صاحب بيان النجاح الخاطئ منشورًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مُرفِقًا به بيان النجاح، وتضمن المنشور الآتي:

"لمن يهمه الأمر، دا يا حضرات دا بيان نجاح من مدرسة الفليو الإعدادية المشتركة، لطالب في الصف الثاني الإعدادي، رقم الجلوس مكتوب خطأ، وكذلك مكتوب الفصل الدراسي الثاني، كيف أصدق أن الدرجات الموجودة به صحيحة، وعندما ذهبت إلى المدرسة علشان أفهم قوبلت بلا مبالاة وعدم اهتمام من إدارة المدرسة على أساس أن هذا الخطأ عادي.. فهل فعلًا كده عادي وأنا اللي مكبّر الموضوع ولا إيه؟"

وأوضح الطالب في منشوره أنه فوجئ ببيان النجاح الخاطئ عندما ذهب إلى المدرسة لمعرفة درجاته في الفصل الدراسي الأول، حيث لاحظ أن رقم الجلوس المدوّن بالبيان خطأ، وأنه مكتوب في البيان عبارة “الفصل الدراسي الثاني” بدلًا من “الأول”.

فحص الواقعة

وعلى الفور، رصد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ما تداولته صفحات عدة على “فيسبوك” نقلا عن الطالب، وكلّف مدير إدارة أبو تيج التعليمية بفحص الأمر وإعداد تقرير بالواقعة.

وبالفعل استدعت إدارة المدرسة ولي أمر الطالب، وبمطابقة بيان النجاح بدرجات الطالب المدوّنة في المدرسة، تبيّن تطابقها وأنها صحيحة، وتم تعديل رقم الجلوس وبيان النجاح من الفصل الدراسي الثاني إلى الفصل الدراسي الأول وطباعة بيان جديد وإعطائه لولي أمر الطالب.

بيان النتيجة بعد التعديل
search