الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 م

بيدرو إيمانويل: محمد شريف لن يعود لمصر.. ومونديال السعودية سيكون تاريخيا

بيدرو إيمانويل مدرب الخليج السعودي

بيدرو إيمانويل مدرب الخليج السعودي

A A

استبعد المدير الفني لفريق الخليج السعودي بيدرو إيمانويل، رحيل لاعب الفريق محمد شريف، مهاجم الأهلي السابق، متوقعا تألقه في الدوري السعودي كونه "نموذجا" للاعب المحترف، فيما يثق بأن كأس العالم في السعودية 2034 ستكون الأفضل في التاريخ.  

حاز إيمانويل جائزة أفضل مدير فني في موسم 2018-2019 بالسعودية، وسبق وقاد ألميريا الإسباني، والنصر والتعاون السعوديين، بالإضافة إلى العين الإماراتي.

المدرب البرتغالي كشف في حوار مع ""تليجراف مصر"، أنه من طلب التعاقد مع محمد شريف منذ البداية، إذ كان يتابعه مع الأهلي المصري واقتنع بقدراته تمامًا، فهو “لاعب مميز للغاية وذكي في تحركاته، ويجيد قراءة اللعب، ويمكنه مساعدة زملائه على خلق الفرصة وصناعة الفارق في الأوقات الصعبة”.

“لا تفريط”

بيدرو نفى نيته التفريط في "شريف" ومغادرته "الخليج" يناير المقبل، كونه من العناصر الأساسية بالفريق السعودي، وهو ما يؤكده موقف اللاعب - حسب المدرب- إذ لم يتحدث معه الدولي المصري في هذا الشأن أو يخبره بوجود أي عروض، مؤكدا أنه “نموذج للاعب المحترف والملتزم للغاية، ولن يرحل عن الفريق”، ويتوقع تألقه بالدوري السعودي السنوات المقبلة.

وانتقل شريف إلى فريق الخليج أغسطس الماضي، مقابل 1.8 مليون دولار، بعقد مدته موسمان مع خيار التمديد لموسم ثالث، مع وضع بند 15% من إعادة البيع، بالإضافة إلى شرط جزائي كبير كضمان لعدم عودته إلى أي نادٍ مصري آخر بخلاف الأهلي.

ثقة وعمل جاد

“المستشار تركي آل الشيخ يثق كثيرا بي، مهمة تدريب ألميريا كانت تجربة رائعة، واختياري جاء بسبب عملي الجاد وثقة (آل شيخ) فيما أقدم، لقد قدمنا معًا عملًا احترافيًا نال إشادات واسعة، نتيجة تخطيط وجهد ودعم كبير من إدارة تفهم طبيعة المهمة، وسبب رئيسي في أي نجاحات يتم تحقيقها".

نجاح دوري روشن

المدرب عزا نجاح الدوري السعودي الأخير إلى التخطيط الجيد للغاية والرؤية الواضحة للأهداف مع محاولات جادة للارتقاء بشكل البطولة، إضافة إلى جودة الفرق واللاعبين، كذلك الدعم الكبير للمنظومة، التي يعتبر المستشار تركي آل الشيخ من أهم ركائزها وأسباب نجاحها، فهو لا يبخل بأي شيء على "دوري روشن"، وهو ما ظهر في التقدم الكبير بمستوى الكرة السعودية.

يثق البرتغالي في نجاح بطولة كأس العالم 2034 بالسعودية، مؤكدا أنها ستكون الأفضل، ويبيّن وجهة نظره "لا أبالغ إن قُلت إنها ربما ستكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم بفضل ما تشهده المملكة من تطور كبير، سيستمر لسنوات، ومع قدوم كأس العالم ستجد نجاحات أكبر وأكبر"، مضيفا أن ما يحدث يؤكد أن السعودية تسير نحو حدث تاريخي سيبهر الجميع. 

رونالدو وميسي


عن كريستيانو رونالدو، يرى بيدرو "أن البرتغالي أعاد اكتشاف نفسه من جديد في الدوري السعودي، ويظل النموذج الذي يُقتدى به دائما، فلم يقف السن عائقا أمام تجربته وقدم أداء رائعا وأرقاما قياسية، وواصل مسيرته الاستثنائية التي تعبر عن كونه أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وهو مفيد جدًا لدوري المملكة، ولكل لاعب زامله أو ينافسه".

في المقابل، قلّل مدرب الخليج من إضافة الأرجنتيني ليونيل ميسي للدوري السعودي بعد تجربة رونالدو، إذ “أصبح قائد منتخب البرتغال جاذبا لكل النجوم، وأي لاعب مهما كانت قدراته ونجوميته يمكن رؤيته في السعودية، لكن لن يكون هناك أهم من كريستيانو رونالدو”. ولا يرى أن هناك لاعبا آخر يمكن أن يتمنى الجمهور السعودي وجوده في دوريهم “ماذا تريد بعد كريسيتانو؟!”، قالها بيدرو إيمانويل بكل ثقة. 

حصد إيمانويل 3 ألقاب خلال مسيرته التدريبية، وهي كأس البرتغال مع أكاديميكا كويمبرا موسم 2012، وكأس قبرص خلال قيادته لفريق ليماسول في 2016، ولقب كأس خادم الحرمين الشريفين رفقة التعاون في 2018.

search