السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 م

“تطبيق وشاشات بالمولات” لتلقي شكاوى ارتفاع الأسعار (خاص)

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء

نشوى عبدالله

A A

قال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن الحكومة تبذل قصاري جهدها  لضبط أسعار الأسواق، ومن بين الآليات التي اتخذتها، تفعيل الدور الرقابي لحماية المستهلك، بالإضافة إلى التعامل السريع مع بلاغات المستهلكين.

أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، لـ“تليجراف مصر”، أنه تم تكثيف  الحملات الأمنية لضبط المخالفين بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وتحرير محاضر بعقوبات رادعة، بالإضافة إلى التشديد علي طباعة الأسعار علي السلع، وتوحيد أسعار بعض السلع الأساسية “السكر والأرز”، مشيرًا إلى منح الضبطية القضائية لأعضاء جهاز حماية المستهلك لضبط المخالفين.

تطبيق للشكاوى 

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إلى أنه جارٍ العمل علي  إعداد تطبيق إلكتروني يستخدم من خلال الهاتف المحمول، خاص بجهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ليساعد المواطنين على تقديم الشكاوى، إلى جانب توفير أجهزة وشاشات تابعة لجهاز حماية المستهلك في المولات التجارية لتقديم الشكاوى.

 


ضبط الأسعار

تابع المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه من ضمن الآليات التي اتخذتها الحكومة لضبط الأسعار، إلزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات والسلع ـ التي تم تحديدها ـ بإصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنة البيانات التي توضح نوع المنتج أو السلعة، وكمياتها، وتاريخ إنتاجها، وسعر بيع المصنع، والحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك، وذلك طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية.

ويأتي هذا بجانب كثرة المعروض من السلع، وعمل مبادرات لتخفيض السلع، وتشكيل لجان نوعية من وزارة التموين  وجهاز حماية المستهلك، لمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة لضبط الأسواق، وفق المستشار محمد الحمصاني.

المستغلون يرفعون الأسعار

وفى ذات السياق، قال عضو  مجلس إدارة غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، قال النائب مجدي الوليلي، إنه لا يعتقد الحد من ارتفاع الأسعار نتيجة للدور الرقابي للحكومة، حيث يوجد العديد من المستغلين الذين يتسببون في رفع الأسعار .

وأشار الوليلي لـ"تليجراف مصر"، أن ثقافة المجتمع والشعب تتسبب في زيادة الأسعار، قائلًا: “لابد أن يعمل المواطن مع الحكومة، فالمواطن قادر على أن يوجه الاقتصاد المصري، حيث إن المواطن يعتبر بمثابة رمانة الميزان”، مشددًا أنه لابد من إعادة النظر في ثقافة غذائنا، وعدم الشراء من المستغلين، حتى يتوقف سيل ارتفاع الأسعار بلا مبرر  كل يوم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search