السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

"فدا مصر".. الداخلية تنظم معرض المعدات والتكنولوجيا المستحدثة

مقر أكاديمية الشرطة 

مقر أكاديمية الشرطة 

محمد رمضان

A A

نشرت وزارة الداخلية فيديو يبرز عروضًا لمعداتها، تحت عنوان "فدا مصر"، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك احتفالا بعيد الشرطة رقم 72، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية الشهيرة، إذ قدمت العديد من العروض في حضور شخصيات عامة وإعلاميين وطلاب جامعات وممثلي الأزهر والكنيسة.


المعرض الذي يقام في أرض المناورات الحية بأكاديمية الشرطة، ضم أحدث الأجهزة والمعدات الأمنية التي تستخدمها قطاعات الوزارة في سبيل حفظ الأمن وكشف الجرائم والحوادث، بالإضافة إلى أسطول من السيارات والدراجات النارية الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، لمساعدة رجال الشرطة على إتمام مهمتهم في حفظ الأمن.

كما ضم المعرض سيارات منافذ “أمان” التي أطلقتها وزارة الداخلية لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى معرض منتجات قطاع السجون، الذي ضم جميع أنواع الأثاث والمفروشات من إنتاج نزلاء السجون.

وعرض قدمه طلبة كلية الشرطة شمل تدريباتهم على كافة الميادين القتالية والقدرات الخاصة على مكافحة الإرهاب وعناصره واقتحام البؤر الإجرامية.

وشهد الاحتفال عروضا لطلبة كلية الشرطة، من برج الكوماندوز أظهر شجاعة واستبسالا في تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلق والنزول السريع من أعلى أبراج ميدان الجبال.

وقدم طلاب كلية الشرطة عروض الفروسية والتي قدمها فرسان فريق أكاديمية الشرطة، أظهرت دقة وقدرة عالية في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الثبات والحركة.

وقدمت الإدارة العامة للحماية المدنية، عروضا ومناورات حية أظهرت قدرات رجال الحماية المدنية الفائقة في السيطرة على الحرائق وإنقاذ المواطنين، وسرعة إخلاء المباني المحترقة حتي في الأدوار العليا، بالإضافة إلى عرض لرجال المفرقعات تم خلاله عملية الكشف عن المفرقعات والسيطرة على العبوات الناسفة بواسطة الروبوت الآلي وتفجيرها، باستخدام أحدث الأجهزة في العالم دون تدخل آدمي والتي يتم التعامل معها بواسطة وحدة تحكم داخل سيارة خبراء المفرقعات.

وقدم رجال الإدارة العامة للتأمين وكلاب الحراسة، عروضًا ترفيهية للأطفال شملت مسابقات بين الكلاب في شد الحبل والبالون وغيرها من الفقرات؛ حيث تعالت أصوات الأطفال فرحا بالعروض.

كما استعرض رجال الإدارة عروضهم في الكشف عن المفرقعات واستخدام الكلاب البوليسية في عمليات التأمين وتدريبهم على التمييز بين الحقائب في الموانئ والمطارات وكافة المنافذ وسرعة الكشف عن الحقائب التي تحوي مواد مخدرة أو متفجرات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search