السبت، 05 أكتوبر 2024

06:02 م

ضربة للمتلاعبين بصحة المصريين.. ضبط 41 طن زيت فاسد بأوسيم

ضبط مصنع بدون ترخيص في أوسيم

ضبط مصنع بدون ترخيص في أوسيم

محمد سامى الكميلي

A A

ضبط جهاز حماية المستهلك، مصنعًا لإعادة تدوير زيت الطعام؛ غير مرخص ويحتوي على 41.3 طن زيت طعام مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك قبل تداولها بالأسواق، بمركز أوسيم بنطاق محافظة الجيزة، 

وأفاد الجهاز في بيان اليوم أنه تم التحفظ علي المضبوطات والأدوات المُستخدمة في إعادة التدوير والتعبئة والتغليف النهائي، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأكد الجهاز وفق البيان أن جهوده الرقابية تضرب بيد من حديد ضد المخالفين المُتلاعبين ومُلاحقة الكيانات الوهمية والتصدي بقوة لكافة مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المُطابقة للمواصفات الضارة بصحة وسلامة المواطنين للأسواق، وإحكام الرقابة على الأسواق، ومتابعة كافة الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان جهاز حماية المستهلك شن حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمركز أوسيم بنطاق محافظة الجيزة، استهدفت مصنعًا لإعادة تدوير زيوت الطعام وإعادة تعبئتها في عبوات، تمهيدًا لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى والتي تؤثر على صحة وسلامة المواطنين، والتحفظ على 41.3 طن زيت طعام مجهول المصدر وغير مدون عليه أي بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف النهائي.

حماية المستهلك يضبط مصنعًا لإعادة تدوير زيت الطعام

وأسفرت التحريات والمعلومات التي وردت للجهاز، عن وجود مصنع بنطاق مركز أوسيم يقوم بإعادة تدوير وتعبئة زيت الطعام، ثم إعادة تعبئتها في عبوات جديدة، مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين.
على الفور قامت حملة مُكبرة وموسعة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز، باستهداف المصنع المذكور، وبسؤال ومواجهة المسؤول عن المصنع عن الترخيص الخاص بالمصنع والسجل الصناعي، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط، وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات، وأنه يقوم بإعادة التدوير وتعبئة زيت الطعام، وبناء عليه تم تحرير محضر بالواقعة وضبط الكمية المذكورة قبل بيعها في الأسواق، والتحفظ عليها وعلى الأدوات المُستخدمة في التعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

حماية المستهلك يضبط مصنعًا لإعادة تدوير زيت الطعام

من جانبة أكد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني حرص الجهاز على مواصلة تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري وخداع المستهلكين ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المُطابقة للمواصفات للأسواق والضارة بصحة وسلامة  المستهلكين وإحكام الرقابة على.

وأشار إلى أن الجهاز، يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه التلاعب بصحة  وسلامة المستهلكين والترويج لمنتجات ضارة في الأسواق، مؤكدًا على التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والإستقرار.
وشدد السجيني، على ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة  وسلامة المواطنين، مُشددًا على  عدم التهاون مع أي مخالفات، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأكد على أن الجهاز لن يدخر جهدًا في اتخاذ أي إجراءات قانونية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بقوة للمُخالفين وضبط المخالفين قبل ترويج السلع مجهولة المصدر للأسواق.
وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك بالمواطنين، ضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بأمن وسلامة المستهلكين، من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًا، أو عبر خدمة “واتس آب” 01000000329.

search