الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

35 جنيهًا للمادة.. الأحد تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة

أرشيفية

أرشيفية

إيمان رزق

A A

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة، بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية وصفوف النقل، بشأن نتائجهم، بدايةً من الأحد 4 فبراير، وذلك مدة خمسة عشر يومًا.

وجاء ذلك القرار، بعدما اعتمد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ بنسبة نجاح بلغت ٨٠.٨٧%، وصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

 

خطوات التظلم

وأوضح "سلومة"، ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية "نصف العام" للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

 يقدم الطالب أو ولي أمره، طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بشأن نتيجتها.

رسوم التظلم

 تُسدد الرسوم المقررة ومقدارها عشرون جنيهًا للمادة الواحدة “لطلاب صفوف النقل” و35 جنيهًا للمادة “لطلاب الشهادة الإعدادية”، وذلك طبقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، وتُتبع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، و بعد ذلك تُعلن النتائج بأحقية الطالب في التظلم، من عدمه.

وحال أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

search