الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 م

“آيلانير الحنة.. افتكاسة تيك توك".. وطبيب: قد يصيب بالعمى

آيلاينر الحنة

آيلاينر الحنة

إسراء عبدالفتاح

A A

ما زالت “التقاليع” في عالم التجميل مستمرة، حيث نشرت سيدة عبر صفحتها على موقع "تيك توك" فيديو يوضح طريقة جديدة لرسم “الآيلاينر” باستخدام الحنة، ونصحت الفتيات بتجربة تلك الطريقة.

شرحت السيدة في الفيديو، الذي لم يتجاوز الـ59 ثانية، طريقة “رسم الآيلاينر بالحناء”، قائلة: "رسمت الآيلاينر بالقلم عادي، ومشيّت عليها الحنة، ولو انتي مش محترفة في رسم الآيلاينر روحي لحد بيعمل حنة".

آيلاينر الحنة

ولم تكتف بوضع “الحنة” كـ"آيلاينر" على جفنها، بل نصحت السيدات باستخدامها أيضًا على الرموش والحواجب.
 الفيديو لاقى انتقادات كثيرة، حيث حذرت العديد من السيدات، من هذا الفيديو واتباع تلك الطريقة التي سردتها السيدة في فيديو "تيك توك".
 

انتقادات الجمهور

وكان من ضمن التعليقات: "انتبهوا يابنات، مش كل شيء تصدقونه معروف أي شيء في العين خطر والإنسان وش عنده أغلى من عيونه، لاتقولن ما تسبب حساسية كلها كيماويات ضارة بالبشرة".

تعليقات الجمهور


 

وتضمنت أيضًا التعليقات: "إلا العين لا أحد يغامر فيها"، و" ازاي دا جفن العين يا جماعة محدش يجرب كل بشرة غير التانية".
 

تعليقات الجمهور

بينما جاءت بعض التعليقات كالآتي: “انتبهوا لعيونكم مو الكل عينه تتحمل حتى الكحل العادي عند البعض تتحسس العين والجفون”. 
 

تعليقات الجمهور

وأيضًا هاجم أحد التعليقات صاحبة الفيديو، قائلًا: "هذي عين يا ناس بعدين تسببلكم عمى أو حساسية أو أكياس دهنية وليش أسبب الأذى لنفسي عسى عمرها ما ترسمت".
 

تعليقات الجمهور


إصابة بالعمى

يقول استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور طارق الجنيدي، إن استخدام “الحنة” المنتشرة الآن في الأسواق على الجلد قد يؤدي إلى تهيجه خاصةً إذا كان الشخص مصابًا بالحساسية من تلك المادة، حيث يتم وضع بعض المواد الكيماوية في “الحنة” حتى تثبت أكثر مدة ممكنة.
وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أن منطقة العين يحيطها طبقة جلد رقيقة جدًا، والاستخدام الخاطئ لأي مادة على تلك المنطقة، قد يؤدي في بعض الحالات إلى العمى، لافتًا إلى أن السيدات يتجهن إلى الموضة دون معرفة خطورة بعض المواد المضافة.
 

وضع الآيلاينر 

الخلايا السرطانية
 

وأشار "الجنيدي" إلى أن وضع الحناء على الشعر وخاصةً الممزوجة بالمواد الكيماوية، تسبب التهابات الجلد، التي قد تؤدي بدورها إلى السرطان وتكوين الخلايا السرطانية على الجلد، بخلاف الجروح والقرح المختلفة.

وأوضح  استشاري الأمراض الجلدية، قائلًا: "الإصابة في العين تكون مختلفة عن أي منطقة أخرى في الجسد، فإن بعض الحالات قد تصاب بالعمى نتيجة تسرب الحنة إلى العين، حيث إن الحنة تحتوي على مواد كيماوية ضارة تؤثر سلبًا على تلك المنطقة". 

search