الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:52 م

السعودية تودع كأس آسيا لصالح كوريا الجنوبية

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

إسراء عدلي

A A

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس أمم آسيا، على يد نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح (4-2)، رغم تقدم الأخضر طوال 98 دقيقة، ليعادله المنتخب الكوري في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 

وجاء هدف السعودية الأول عن طريق لاعبه عبد الله رديف في الدقيقة 50، ليعادله تشو جوي سانج في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل من ضائع.

استحواذ سعودي

في الشوط الأول كان الاستحواذ لمنتخب السعودية، الذي امتلك الكرة لكن دون خطورة على المرمى، حيث جاءت تسديدة من خارج منطقة الجزاء لعبد الله الخيبري في الربع ساعة الأولى من اللقاء ولكن سددها بعيدًا عن المرمى. 

هذه التسديدة أفاقت المنتخب الكوري، حيث توغل سون داخل منطقة الجزاء وحاول الوصول لمرمى أحمد الكسار ولكن الدفاع استخلص الكرة. 

وبعدها بدقائق قليلة، أرسلت كرة طويلة من منتخب كوريا خلف الدفاع السعودي ليستلمها سون ويدخل داخل منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليمنى ولكن وصلت سهلة إلى الحارس أحمد الكسار. 

مباراة السعودية وكوريا

استفاق المنتخب السعودي حيث سدد صالح الشهري كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى منتخب كوريا. 

وفي نهاية شوط اللقاء الأول جاءت فرصة مزدوجة للمنتخب السعودي كادت أن تشهد هدف التقدم، من عرضية مرسلة داخل منطقة الجزاء يحولها صالح الشهري في العارضة قبل أن يتابعها علي لاجامي برأسية قوية لتصطدم مجددا في العارضة وتابعها سالم الدوسري برأسية كادت أن تعانق الشباك ولكن الدفاع تصدى لها من على خط المرمى. 

وبدأ الشوط الثاني بنفس حماسة نهاية الشوط الأول، حيث امتلك المنتخب السعودي الكرة في بدايته، وعند الدقيقة 50 تقدم الأخضر بهدف رائع عن طريق عبدالله رديف من الجهة اليسرى. 

محاولات كورية ناجحة 

وبعد هدف السعودية الأول بدأ المنتخب الكوري في إجراء محاولاته لإدراك التعادل، عن طريق العديد من الكرات العرضية التي أرسلها لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي. 

لاعبو المنتخب السعودي حاولوا تعزيز التقدم، حيث قام كل من محمد كنو وعبدالله رديف ولكن لم تكلل المحاولات بالنجاح. 

أما محاولات المنتخب الكوري فنجحت، حيث سجل لاعبوه هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق تشو جوي سانج، ليحتكم المنتخبان إلى الوقت الإضافي. 

ومر الوقت الإضافي دون جديد ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء لحسم اللقاء، وبالفعل نجح المنتخب الكوري بتحقيق الفوز بنتيجة (4-2) بعدما أهدر كل من سامي النجعي وعبد الرحمن غريب الركلتين الثالثة والرابعة، ليضرب موعدًا مع منتخب أستراليا في دور الـ8 من كأس آسيا.

search