السبت، 05 أكتوبر 2024

10:54 ص

هل ينقذ بيريرا اتحاد الكرة من أزمة فيتوريا؟

فيتوريا

فيتوريا

محمد فتحي

A A

لجأ مسئولو اتحاد الكرة إلى المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا وذلك من أجل التوسط لدى مواطنه المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا لإقناعه بالحصول على نصف قيمة الشرط الجزائي بالجنيه المصري وليس باليورو.

وأجرى عضو اتحاد الكرة والمشرف العام على الجبلاية حازم إمام مكالمة هاتفية مع بيريرا وعرض عليه الأمر، ووعدهم بالتوسط لحل الأزمة.

وقال مصدر داخل الجبلاية لـ "تليجراف مصر" إن الابواب كلها أصبحت مغلقة في وجه حازم إمام، الذي يحاول حفظ ماء الوجه وتحسين صورته بإنهاء التعاقد بطريقة ودية مع فيتوريا.

واضاف المصدر أن اللجوء لبيريرا كان آخر الحلول بعد التواصل خلال الساعات الماضية مع وكلاء فيتوريا ولكن البرتغالي كان موقفه واضح وصارم، وهو فسخ التعاقد معه من جانب الاتحاد، حتى يتسني له الحصول على الشرط الجزائي الذي يصل إلى 600 ألف يورو.

وتعد مباراتا مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو 2024 ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم هي أولى الارتباطات الرسمية لمنتخب مصر بعد وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويسبق المباراتان الرسميتان مشاركة المنتخب في دورة" Winsunited Cup" مع كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، بالإمارات التي تقام في الفترة من 22 حتى 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تجمع منتخبات كرواتيا -وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونسي ونيوزيلندا.

وتقام مباريات البطولة يومي 22، على أن يتقابل الخاسران لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع يوم 25 مارس، بينما يتأهل الفائزان  للمباراة النهائية للعب على المركز الأول والثاني يوم 26.

ويشارك منتخبا مصر وكرواتيا بكامل نجوم الفريقين خلال البطولة المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.

search