السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 م

زوجة تطلب الخلع: "عنيف معي وبيضربني"

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

يوسف نصار

A A

أقامت زوجة تدعى "نسمة. م" ، دعوى خلع بمحكمة الأسرة ضد زوجها، بسبب ما وصفته باعتدائه الدائم عليها وعلى أفراد من أسرتها بلا داعٍ.

زواج تعيس

وقالت نسمة في جلستها أمام القاضي بمحكمة أسرة الهرم بالجيزة، في الدعوى التي حملت رقم 6737 لسنة 2023، إنها طلبت الخلع بسبب العنف الدائم الذي تجرعته من وراء زواج تعيس، وعندما فاض بها الكيل اتصلت بوالدها المسن وشقيقها الأصغر الذي لم يبلغ الـ 20 عامًا؛ فاعتدى زوجها عليهما بالسب والضرب ورفض خروجها من المنزل وهددها بالقتل إذا عصت أوامره.

إهانات وضرب

بنظرة منكسرة وصوت باكٍ تابعت الزوجة "لما يجي البيت بيتلكك عشان يضربني، وعندما أسأله لماذا يفعل هذا بي وأنه سهل عليه أن يطلقني طالما أنه لا يحبني، فكان يرد: بنبسط لما بضربك وهفضل كدا أضرب فيكي لحد ما أكرهك في عيشتك ومش هطلقك عشان متاخديش حقوق".

وأضافت الزوجة أنها قد رُزقت خلال سنوات زواجها الثمانية بولد وبنت، الأول أكمل من العمر 6 سنوات بينما الفتاة لم تتجاوز الأربع سنوات بعد، ومسحت وجهها بيديها ثم قالت "تحملت كل هذه الإهانات حتى لا أحرمهما من طلة والدهما ولكنه لم يدرك ذلك ولم يعي مقدار تضحيتي. 
وتابعت "أمام كل هذا من إهانة وضرب لي ولعائلتي؛ لم أعد أستطيع رؤيته أو العيش معه ليلة أخرى تحت سقف واحد. تركت منزل الزوجية وذهبت لمنزل عائلتي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search