السبت، 21 سبتمبر 2024

05:32 م

الأكثر صقيعًا منذ أعوام.. "الأرصاد": انكسار البرد خلال أيام

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

محمد جابر

A A

وصفت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، فصل الشتاء هذا العام بأنه “الأبرد منذ سنوات عديدة”، وقالت إن الموجة ستنكسر بدايات الأسبوع المقبل.

وأوضحت غانم لـ"تليجراف مصر "، أن حالة الطقس ستشهد بعض التحسن، وستتجه درجات الحرارة بشكل تدريجي إلى المعدلات الطبيعية.
وأشارت إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد استقرارًا في الاحوال الجوية، بالإضافة إلى انخفاض في كمية سقوط الأمطار على المناطق الساحلية وهدوء سرعات الرياح.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة، اليوم الأربعاء، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة، في بيان، أن يسود طقسٌ بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائلًا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
وقال خبراء الأرصاد “يتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع وجود فرص لتكون الثلوج ليلًا على قمة جبل موسى وسانت كاترين”.
وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.
وتابعت الهيئة أن طقس الأربعاء يشهد أيضًا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد، وتمتد بنسبة حدوث 30% تقريبًا، إلى مناطق من “المنوفية والغربية والشرقية والقاهرة والجيزةوالقليوبية”.

search