السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

اتحاد الكرة يحدد مصير فيتوريا.. اليوم

المنتخب الوطني

المنتخب الوطني

محمد فتحى

A A

يقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد بالجزيرة، مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني بعد وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويناقش اتحاد الكرة، تداعيات الخروج المهين لمنتخب مصر الأول لكرة القدم من دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، الأمر الذي أصاب الجماهير المصرية بحالة من الغضب والحزن الشديدين، خاصة أن الدولة ممثلة في وزارة الرياضة والإعلام الرياضي وفرت كل عوامل النجاح للجهاز الفني واللاعبين.

ومن المقرر، أن يحسم مجلس الجبلاية في اجتماعه اليوم، مصير فيتوريا، في ظل حالة الإجماع داخل الشارع الرياضي على حتمية إقالته، بعد كلف خزينة اتحاد الكرة ما يقرب من 130 مليون جنيه خلال عام ونصف.

واستقر الجبلاية خلال جلسته غير الرسمية على رحيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على أن يتم تفويض عضو الجبلاية والمشرف على المنتخب حازم إمام للتفاوض مع البرتغالي لتخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقده وقيمته 600 ألف دولار، بحيث يحصل الخواجة على نصف هذا المبلغ مقابل الرحيل.
وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، بطولة أمم أفريقيا بعد الخسارة 8/7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التى جرت بينهما في ثمن النهائي.
كما استقر اتحاد الكرة على تكليف المستشار سيد بنداري بمراجعة كافة بنود عقد فيتوريا تمهيدا لفسخ التعاقد معه بصورة رسمية.

وأكد مصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه فور انتهاء الجلسة أجرى حازم إمام عضو مجلس الجبلاية اتصالا بوكيل فيتوريا سمير عبد التواب لبحث الخروج الآمن وفسخ التعاقد بالتراضي.

وقال المصدر إن البرتغالي تهرب من مكالمات حازم إمام خلال الساعات الماضية بحجة أنه يحتاج قسطا من الراحة، ولا يريد الحديث الآن.

search