الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

مودة.. التضامن تطلق مبادرة لتدريب كريمي النسب على تكوين أسر

وزيرة التضامن الاجتماعي - نيفين القباج

وزيرة التضامن الاجتماعي - نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

 أطلق المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" مبادرة جديدة تستهدف تدريب أبناء مصر كريمي النسب فوق 18 عامًا على الحياة الأسرية، والتي شهدت 27 تدريبًا متخصصًا على مستوى 17 محافظة.

وذكر بيان لوزارة التضامن الاجتماعي أن المبادرة تأتي حرصًا من وزارة التضامن الاجتماعي على استمرار دعم وتمكين أبنائها بما ينفعهم في مستقبلهم، وضمان حقهم في أخذ فرصة تكوين أسرة، من خلال تعريفهم بأسس بناء الأسرة المستقرة وكيفية الحفاظ عليها من التحديات المختلفة، ورفع وعيهم وإكسابهم المهارات بمختلف الجوانب ذات الصلة بالحياة الأسرية السليمة؛ لسد الفجوات المعلوماتية لديهم وتعريفهم بالأدوار المختلفة لأعضاء الأسرة وبالحقوق والواجبات، مع التركيز على أهمية اختيار شريك الحياة على أسس سليمة لضمان حياة مستقرة فيما بعد.

وأوضح البيان أن البرنامج التدريبي يتطرق إلى أسس التربية الإيجابية وكيفية إدارة الموارد المالية للأسرة، ومهارات التواصل الإيجابي والفعال، وخطوات حل المشكلات، بالإضافة إلى تعريفهم بالجوانب الشرعية في الحياة الأسرية، وكل ما يخص الصحة الإنجابية.

ينقسم اليوم التدريبي إلى ثلاث جلسات متخصصة، الأولى تتناول الجوانب النفسية والاجتماعية في الحياة الأسرية، والثانية تستعرض الجوانب الشرعية، والثالثة خاصة بالصحة الإنجابية. 

ويقدم الجلسات نخبة من المدربين المعتمدين في مشروع مودة، متخصصين في الجوانب الاجتماعية والنفسية والشرعية من أعضاء هيئة التدريس، وأيضًا نخبة من المدربين الأطباء المتخصصين في جوانب الصحة الإنجابية.

يشار إلى أن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة" قد وصل بتدريباته المباشرة إلى أكثر من 900,000 شاب وفتاة على مستوى الجمهورية من خلال 14 مبادرة متخصصة، كما استفاد من منصته الرقمية للتعلم عن بعد 4.8 مليون مواطن مصري.

search