الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

خلافات الفنانين.. "صداع" في الوسط الفني

زينة وغادة عبد الرازق ومنى زكي ومي عمر ورانيا يوسف

زينة وغادة عبد الرازق ومنى زكي ومي عمر ورانيا يوسف

نورهان طلعت

A A

مزاج متقلب يحكم مشاهير الفن، فـ "الكيميا" مطلوبة في كثير من الأحيان كي يصبح الفنان مهيأ لأداء مشهد تمثيلي، لكن خلافا قد يعصف بكل شيء حينما يأخذ مكانه في الاتساع ويترك أثرا قويا لا يمحيه الزمن.

عدد كبير من نجوم الوسط الفني قرروا مُقاطعة زملائهم نهائيا وعدم التعاون معهم مرة أخرى، الفنانة رانيا يوسف فتحت أخيرا جراح هذه الأزمة؛ بإعلانها عدم التعاون مهما حدث مع الفنانة زينة، ولكن هناك آخرين. 

مقاطعة نهائية

تعود أزمة الفنانتين، زينة ورانيا يوسف، لعام 2015، وتحديدا في مسلسل “أرض النعام” الذي جمع بينهما ولكن كواليس العمل شهدت خلافات حادة بسبب أولوية وضع الاسم. 

رانيا يوسف تحدثت عن التفاصيل في لقاء تليفزيوني، قائلة “هناك أدبيات بين الزملاء تجاوزتها زينة، عندما اشترطت على مخرج العمل وضع اسمها بجانبي، وكان ذلك موقفا سيئا منها، لأنها جاءت بعد بدء التصوير نظرا لاعتذار روبي بسبب الحمل، وتعلم جيدا أنني بطلة العمل منذ البداية، ونتيجة لذلك دفعت الشركة المنتجة لي قيمة الشرط الجزائي الموقع بيننا في العقد".

وأضافت "خسرتها تماما كزميلة وإذا كنت في موقفها لن أفعل ذلك بها، لذا لن أعمل معها مجددا مهما حدث”.

رانيا اعتبرت أن ما حدث كتب نهاية علاقتها بزينة في الوسط.

 

"ماتغنيش تاني"

تاريخ طويل جمع بين الهضبة عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى، وحققا نجاحات كثيرة على مدار سنوات طويلة، لكن العلاقة بينهما غير مستقرة، وعنوانها الدائم العواصف والأزمات.

عمرو مصطفى أعلن في لقاء له مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج “حديث القاهرة” على قناة “القاهرة والناس”، انتهاء العلاقة بينهما تماما.

وقال مصطفى "قررت قطع علاقتي بعمرو دياب نهائيا بعد طريقة حديثه معي، حدث ذلك في حفل غنائي له بالرياض؛ قال لي أمام الجمهور (أنت ماتغنيش أنت تلحن بس)، لو كان هذا الحديث دار بيننا بشكل فكاهي فلن يشكل أزمة، لكن هذه الطريقة لا تصح أمام الجمهور، لذلك قررت بعدها ألا أرى عمرو دياب مرة أخرى".

 

حميدة ورمضان

غضب الفنان محمود حميدة من الفنان محمد رمضان بعد عرض فيلم “هارلي” في عيد الفطر الماضي، وأثار حينها أزمة كبيرة بسبب طريقة ترتيب اسمه بالفيلم، وتقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية للحصول على حقوقه خصوصا أنه وضع شروطا منذ البداية لطريقة ظهور اسمه على التتر.

حميدة أعلن في عدد من اللقاءات الإعلامية بأنه لن يعمل مع الشركة المُنتجة للفيلم مرة أخرى، ولن يكرر العمل مع رمضان، على الرغم من أنه ليس طرفا في الأمر، لكنه لا يعتقد إنه سيشاركه عمل مرة أخرى.

قوة الدعاء وصورة شتوية.. آمال ماهر ترد على أنباء زواجها

مقاطعة نهائية

قليلة هي المرات التي أعلنت فيها الفنانة منى زكي مُقاطعة أحد زملائها وعدم التعاون معه مرة أخرى مهما حدث، وكان هذا الأمر من نصيب الفنان مصطفى شعبان. تحدثت منى عن عدم رغبتها في تكرار التعاون في لقاء لها ببرنامج “مصارحة حرة” عام 2016 مع الإعلامية منى عبد الوهاب.

وقالت منى وقتها "حدثت أزمة بفيلم (أحلام عُمرنا) عام 2005، وهي عدم التعامل باحترافية من بعض العاملين بالفيلم، وهناك أمور طلبتها في نهاية التصوير، وللأسف لم تنفذ، لذلك لم أذهب لدوبلاج بعض المشاهد الأخيرة".. 

منى اعتبرت أن هذه الأزمة أنهت فكرة التعاون من جديد مع شعبان.

أثر قوي

أزمة لم تنته بعد رغم مرور سنوات بسبب خلافات جرت بين صناع مسلسل “حكاية حياة” عام 2013. المخرج محمد سامي وغادة عبد الرازق “خلاف لن ينتهي إلا بالموت”، هكذا لخص سامي الأزمة، ودخلت زوجته الفنانة مي عمر على خط الأزمة بينهما بإعلانها عدم العمل مع غادة مهما حدث خلال لقاء لها مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج "حبر سري".

مي اعتبرت أن أي عمل فني يتطلب وجود كيمياء بين الممثلين و"هذا لن يحدث بسبب الخلاف القديم مع زوجي، فهناك خلافات يمكن تجاوزها مع مرور الوقت، وأخرى تترك أثرا قويا لا يمكن أن ينتهي مهما مرت السنوات".

search