الأحد، 07 يوليو 2024

05:33 ص

اليابان تتقدم على البحرين بهدف في الشوط الأول

اليابان

اليابان

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

 تقدم المنتخب الياباني على نظيره البحريني بهدف نظيف في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس آسيا، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وأحرز منتخب اليابان هدف المباراة الوحيد من خلال اللاعب ريتسو دوان في الدقيقة 31.

وجاء تشكيل البحرين ضد اليابان كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم لطف الله.

خط الدفاع: هزاع علي - وليد الحيام - سيد باقر - محمد عادل.

خط الوسط: جاسم الشيخ - محمد الحردان- محمد مرهون - كميل الأسود - علي مدن.

وفي الهجوم: عبد الله يوسف.

فيما جاء تشكيل اليابان ضد البحرين كالتالى:

حراسة المرمى: زيون سوزوكي.

خط الدفاع: يوتا ناكاياما -كو ايتاكورا - تومياسو.

خط الوسط: سيا مايكوما - ريو هاتاتي - واتارو إندو - تاكيفوسا كوبو.

في الهجوم: كيتو ناكامورا - أياسي أويدا - ريتسو دوان.

ويلتقي الفائز من مباراة البحرين واليابان، في دور الثمانية يوم الثالث من فبراير القادم على ملعب المدينة التعليمية مع الفائز من لقاء دور الـ16 بين منتخبي إيران وسوريا.

وكان المنتخب البحريني قد تصدر المجموعة الخامسة على حساب منتخبي كوريا الجنوبية والأردن حيث جمع 6 نقاط تأهل بها إلى دور الـ16، تاركًا المركز الثاني للشمشون الكوري والثالث للنشامى.

ويأمل المنتخب البحريني في إحداث مفاجأة مدوية بإقصاء أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، واستكمال المشوار نحو الدور المقبل، علمًا بأن أفضل نتائج المنتخب البحريني هي الوصول إلى الدور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2004 التي جرت في الصين.

ويبحث الأحمر البحريني عن تحقيق انتصاره الأول على اليابان منذ عام 2009، حينما تغلب على منتخب (الساموراي) 1-صفر بالعاصمة البحرينية المنامة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010، بجنوب أفريقيا، بينما يطمح منتخب اليابان لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في مواجهاته المباشرة مع منتخب البحرين.

search