الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 ص

طرد سفيان أمرابط.. لقطة كوميدية تثير الجدل في كأس أمم إفريقيا (فيديو)

اللاعب المغربي سفيان أمرابط

اللاعب المغربي سفيان أمرابط

منى الصاوي

A A

لا تخلو ملاعب كرة القدم العربية والعالمية من اللقطات الكوميدية والساخرة خلال المباريات، وكان أبرزها ما شهدته مباراة المغرب وجنوب إفريقيا في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان" 2023، بعد حصول لاعب من أسود الأطلسي على بطاقتين حمراء، في حدث لم تشهده الملاعب من قبل.

لقطات من مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

طرد أمرابط:

تصدر نجم خط وسط مانشيستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب المغربي، سفيان أمرابط، "الترند" على منصة "تويتر" بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال المباراة في الدقيقة 90+2.

بطاقة حمراء

احتسب حكم اللقاء السوداني محمود إسماعيل خطأ لصالح جنوب إفريقيا، أعقبه بإشهار البطاقة الحمراء لسفيان مرابط.

قاد مهاجم جنوب إفريقيا ياسين بونو هجمة من الجهة اليمنى وهو منفرد، وتداخل معه "أمرابط" وعرقله، الأمر الذي دفع الحكم بإشهار الكارت الأصفر، ومن ثم الكارت الأحمر، ليخرج اللاعب من المستطيل الأخضر متجهًا إلى غرفة الملابس.

غرفة الفار:

استدعت غرفة "الفار" حكم المباراة محمود إسماعيل، الذي اطلع على الشاشة، وأخذ قراره الذي أثار سخرية الجماهير.

استدعى إسماعيل، لاعب أسود الأطلسي "المطرود"، وأشار بإلغاء الكارت الأصفر، وأشهر البطاقة الحمراء مجددًا بوجهه، وبحسب قانون كرة القدم فإن هذه الحالة تسمى "طرد مباشر".

غرفة الفار

المغرب يودع البطولة:

ودّع منتخب المغرب الأول لكرة القدم بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدفين دون مقابل في دور الـ 16، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب "لاورينت بوكو ".
المعلق الرياضي المغربي هشام فرج، قال منفعلًا، “الحكم سيلغيها سيلغيها سيلغيها”.. الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل، نظرًا لأن غرفة "الفار" لا تستدعي حكم المباراة سوى في حالات معينة، منها الطرد المباشر.

منتخب المغرب

تفاعل الجمهور:

تفاعل جمهور السوشيال ميديا، على الواقعة، وتوالت التعليقات الساخرة عما شهدته المباراة.

تعليقات المتابعين

دون حساب باسم كابتن مصر، على منصة "تويتر"، تعليقًا قائلًا، " لقطة كوميدية الحكم أشهر الانذار الثاني في وجه سفيان مرابط، وبالتالي كارت أحمر، وخرج من الملعب".

تعليقات أخرى

كارت أحمر

أضاف،" قام الحكم باستدعائه بعد الذهاب للفار وأخرج الحكم الكارت الأصفر وأشار بلغاؤه ثم أشهر الكارت الأحمر المباشر وسط دهشة الجميع.. المذيع المغربي.. سيلغيها سيلغيها سيلغيها لغاها أووووه".

تعليقات المتابعين
search