الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

بروتوكول تعاون بين “الصحة وألفا”.. كيف يستفيد المواطن؟

الرعاية الصحية و ألفا يوقعان بروتوكول تجويد إدارة المعامل

الرعاية الصحية و ألفا يوقعان بروتوكول تجويد إدارة المعامل

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي مع مجموعة ألفا الطبية، لتحسين القدرات الصحية وتجويد إدارة المعامل الطبية والأشعة، مع التركيز على أحدث التقنيات والمعايير الدولية.

وناقش بروتوكول التعاون، تبادل الخبرات وفعالية وكفاءة المعامل الطبية والأشعة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

مبادرات صحية مجانية

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، إن التعاون يبحث المبادرات الصحية المجانية التي تقدمها هيئة الرعاية الصحية، لزيادة وعي المواطنين في محافظات تطبيق المنظومة حول مختلف الأمراض والكشف المبكر عنها لتعزيز صحة الأفراد والمجتمع.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024، المنعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2024.

برامج تدريبية

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة ألفا الطبية “معامل ألفا وألفا سكان للأشعة”، الدكتور عادل سمير طلعت: “نتطلع إلى الوصول إلى تعاون مثالي مع هيئة الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة”.

اتفق الجانبان، من خلال توقيع بروتوكول التعاون، على تعزيز تطبيق مفهوم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، و تقديم برامج تدريبية بأحدث المعايير العالمية للأطقم الطبية والمساعدة الإدارية والفنية في المنشآت الصحية التابعة، و البحث المشترك في تقنيات التشخيص والعلاج، لهيئة الرعاية الصحية.

كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات وتدريبات العاملين، لتأهيل المعامل الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة للاعتماد، وفق أحدث المعايير للدولية.

شهد توقيع البروتوكول، كل من وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

search