الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

الأم وابنتها في حالة حرجة.. أسرة كاملة بين ضحايا "انفجار الطالبية"

الطفل عبد الله خلال تلقي العلاج

الطفل عبد الله خلال تلقي العلاج

مصطفى منازع

A A

بينما استعد سكان شارع “المنحل” المتفرع من شارع العروبة بالهرم، للخلود إلى النوم، أمس الثلاثاء، لم يكن يدور في بال أحدهم أنه سيصحو بطريقة مزعجة، ومرعبة، وغير تقليدية. ففي حوالي الساعة الرابعة فجرا، دوى صوت انفجار هائل، أقلق المنطقة جميعها.

الصوت المرعب كان قادما من عقار عادي، حوّله صاحبه إلى مصنع للصابون، دون الحصول على التراخيص اللازمة. وبينما يقوم العمال بإجراء تركيباتهم الكيميائية، انفجرت إحدى العبوات.

خلال الحادث، أصيب 13 مواطنا، بينهم 6 من أسرة واحدة.

أسرة محمود 

في العقار الملاصق للمصنع، تعيش أسرة محمود عبد العزيز، الموظف البسيط، والمكونة منه وزوجته و4 أبناء هم ياسمين وعبد الله وشمس وسما.

وانتقل “تليجراف مصر” إلى مستشفى الهرم، حيث يرقد أفراد الأسرة هناك، وقال “محمود”: فوجئنا بحوائط الشقة تنهار عليه، والأهالي متجمعين بيحاولوا ينقذونا من تحت الأنقاض، والإسعاف جابتنا هنا". وأضاف":حسينا بهزة كبيرة في العمارة، والحيطة وقعت علينا". 

جروح مختلفة 

وقال مصدر طبي، إن أفراد أسرة “محمود” أصيبوا جميعا بجروح تنوعت ما بين بسيطة وبليغة. 

وأضاف المصدر: “تلقى “محمود” و 3 من أطفاله هم “عبد الله وسما وشمس” إسعافات أولية في حجرة عادية، بينما تقرر إدخال زوجته وابنته “ياسمين” إلى الرعاية المركزة، لصعوبة حالتهما”.

بلاغ للشرطة

وتلقى مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، إخطار من مفتش المباحث العقيد سامح بدوي، بإصابة 13 شخصا بحروق متفرقة بالجسم واختناق في انفجار بجراج.

آثار الانفجار 


انتقلت قوة من الشرطة إلى مكان الحادث، وتبين حدوث انفجار في جراج وشقة لصناعة الصابون داخل عقار مكون من 6 طوابق، أدى إلى تساقط الحوائط بالطابق الأرضى والحوائط الفاصلة بينه وبين العقار المجاور والعقار الخلفي وتطاير أبواب المحالّ بالعقار المواجه، كذلك تهشم 3 سيارات.

وسقط مالك العقار (ك. م- كيميائي) مصابًا هو الآخر، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، لتقرر الشرطة وضع حراسة عليه، حتى يتعافى، ويمكن استجوابه.

search