الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:12 ص

أبو جريشة: أعطوا الثقة للمدرب للمحلي "سينجح"

على أبو جريشة

على أبو جريشة

محمد فتحى

A A

علق نجم الإسماعيلى السابق على أبو جريشة، على  تصريحات وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي التي قال فيها إن الوقت الحالي لا يصلح للمدربين المحليين من أجل تولى القيادة الفنية للفراعنة".

وقال أبو جريشة، إن المديرين الفنيين المتواجدين حالياً على الساحة المحلية أمثلة ناجحة وبارزة بعد المستويات التي يقدمونها مع الأندية، كما أن المدرب الوطني جريء لأنه لا ينظر لأسماء اللاعبين ويقوم بإشراك الأفضل على عكس المدرب الاجنبي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": "حسام  البدري من ضمن الأمثلة الناجحة بعد أن تولى قيادة الفراعنة واستطاع تحقيق نجاحات في فترة زمنية قصيرة، على الرغم من عدم تقديم أي دعم له على مستوى اللاعبين ولكن نجح بالعامل النفسي والتكتيكي مع اللاعبين قبل أن يتم إقالته دون إبداء أي أسباب.

وشدد نجم الإسماعيلى السابق، على ضرورة إعطاء الثقة في المدرب الوطني ليس على مستوى الأندية فحسب بل أيضا منتخباتنا الوطنية وخاصة الشباب والناشئين، مؤكدا أن المدربين الوطنيين أثبتوا أنفسهم كلما أتيحت لهم الفرصة ولا بد من منحهم الفرصة كاملة.
وأضاف قائلا: “المدرب المميز قادر على فرض أسلوبه ويستطيع أن يكون محط أنظار المنتخبات، والإدارات لو شاهدت المدرب الكفء ستفكر في التعاقد معه ولكن المشكلة أن  القائمين على المنظومة الرياضية لا يمتلكوا الشجاعة في اتخاذ القرارات، كما أن المدرب لا بد أن يطور من نفسه باستمرار حتى يكون قادرا على قيادة الأندية منذ البداية وليس كمدرب طوارئ يتم الاستعانة به في منتصف الموسم، وهناك نقطة أخرى مهمة يجب على المدربين أيضا أن يكون لديهم طموح ويضعوا شروطا تحفظ حقوقهم وأن يكون لهم كل الصلاحيات، حتى يحققوا نتائج إيجابية.

ويضيف الخبير الكروي، أن عملية نجاح المدرب من عدمه لا ترتبط بجنسيته ولكن تتوقف على مقومات المدرب نفسه ومدى تأهيل الاتحاد له فى اتخاذ قراراته والسيطرة على اللاعبين، وبالتالي مقارنة المدرب الوطني بالأجنبي ليست موضوعية، لأنها تعتمد على كفاءة المدرب وقدرته على توصيل مهاراته التكتيكية للاعبين، وقدرته على رفع مستوى المجموعة التي يقودها من خلال شخصيته وخبراته الفنية وأسلوب عمل الاتحاد المسئول معه في مهمته، ومدى قدرة الاتحاد على تنفيذ طلباته للوصول معهم للهدف المأمول.

search