السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

نائلة جبر: مصر أقرت أول قانون بالشرق الأوسط لردع تهريب المهاجرين

محررة تليجراف مصر مع السفيرة نائلة جبر

محررة تليجراف مصر مع السفيرة نائلة جبر

آلاء مباشر

A A

كشفت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر السفيرة نائلة جبر، الوضع الحالي لأزمات الهجرة والاتجار بالبشر وأهم التحديات التي تواجههم في هذا المجال.

وقالت السفيرة نائلة جبر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن اللجنة الوطنية التنسيقية التابعة لرئيس الوزراء، تتكون من 30 وزارة وهيئة، ومن بينهم وزارة الخارجية.

وأشارت “جبر”، إلى أن اللجنة الوطنية تعمل على التنسيق بين الجهات كافة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال التوعية وإصدار القوانين والاستراتيجيات والدراسات.

جريمة تهريب المهاجرين

أما بالنسبه للجانب التشريعي، فقد أوضحت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار، أن مصر أقرت أول قانون في منطقة الشرق الأوسط يعرف بـ جريمة تهريب المهاجرين ويضع العقوبات الرادعة له.

قانون العقوبات من المجلس النيابي

ولفتت إلى اللجنة القانونية التي تضم أشخاص من وزارة العدل والنيابة العامة ووزارة الداخلية، التي وفرت عنصر الردع على المجرم وتغليظ العقوبات، بناء على التعديل لقانون العقوبات رقم  22 لرقم 2022 والذي أقره المجلس النيابي.

وأكدت أنه حدث تعاون بين اللجنة التنسيقية ومصر لعمل دراسات حول الهجرة غير الشرعية للشباب من سن 18 لـ 34 سنه، والأطفال غير المصحوبين أي أقل من 18 سنه، وذلك للتعرف على المحافظات التي تخرج منها الهجرة غير الشرعية وكيفية معالجتها والكشف عن مخاطر الهجرة غير الشرعية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search