السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

منخفض جوي عميق.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

أمطار على القاهرة

أمطار على القاهرة

جاسم حسن

A A

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن أماكن متفرقة من القاهرة والكبرى شهدت تساقطًا للأمطار متفاوتة الشدة على مدار الساعات الماضية، مشيرة إلى الأمطار مستمرة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تشهد أغلب محافظات الجمهورية انخفاضًا في قيم درجات الحرارة غدًا الخميس وبعد غدٍ الجمعة، على أن تبدأ حالة من الاستقرار مع قلة كميات الأمطار، وعودة درجات الحرارة إلى المعدلات الشتوية المعتادة يوم السبت المقبل.

درجات الحرارة الأقل انخفاضًا

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الأمطار على المحافظات الساحلية، خصوصًا في محافظات؛ مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وتابعت، أن درجات الحرارة المسجلة تمثل الأقل انخفاضًا منذ بدء فصل الشتاء، نتيجة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي شديدة البرودة، إلى جانب وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

ونصحت غانم، المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة والقيادة بهدوء تام، وارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم كله، خصوصًا فترات الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

search