الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

إصابة "طبيب المطرية" بنزيف في المخ.. والنقابة: نحن في خطر

مستشفي المطرية التعليمي

مستشفي المطرية التعليمي

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد السيد، تفاصيل الحالة الصحية لطبيب الاستقبال في مستشفى المطرية التعليمي، بعد الاعتداء عليه من أحد مرافقي المرضى. 

وتعرض طبيب الرعاية المركزة “م. س” في مستشفى المطرية التعليمي لاعتداء من “ح . ج” مرافق مريض، بعد مشادة كلامية لرفضه دخوله لزيارة مريضة محجوزة بالمستشفى عقب انتهاء مواعيد الزيارة الرسمية.

وقال السيد لـ"تليجراف مصر"، إن الطبيب المعتدى أصيب بنزيف في المخ، وخضع لجراحة لإزالة النزيف فجر اليوم.

نقابة الأطباء: نحن في خطر

مجلس نقابة أطباء القاهرة أعرب عن أسفه لتكرار حوادث الاعتداء على الأطباء والأطقم الطبية أثناء ممارسة عملهم داخل المستشفيات.

وأكد المجلس في بيان له أن هذه الاعتداءات تُعرّض حياة الأطباء للخطر وتُؤدّي إلى إتلاف المنشآت العامة، دون رادع من القانون.

تحقيقات النيابة العامة

وقال المجلس بحسب البيان إنه يتابع تحقيقات النيابة العامة في واقعة التعدي على طبيب الرعاية المركزة بمستشفى المطرية، بعد التحرك العاجل للشرطة والقبض على مرتكب الواقعة.

أقصى عقوبة

كما يطالب المجلس بتوقيع أقصى عقوبة على مرتكبها، مناشدا وزارة الداخلية وجميع الجهات الحكومية المعنية تشديد الحراسة على المنشآت الحكومية.

كما ناشد مجلس النواب لسرعة إقرار قانون المسؤولية الطبية بما يضمن تغليظ العقوبات على المتعدين، حفاظًا على الطواقم الطبية والمنظومة الصحية.

search