الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:26 ص

سكودا تطلق "سكالا" و"كاميك" بتحديثات جديدة

سكودا سكالا

سكودا سكالا

أمير مسعد

A A

بدأت شركة سكودا في إنتاج سيارة "سكالا" المدمجة المحدثة وسيارة "كاميك" في مصنعها الرئيسي في "ملادا بوليسلاف"، وتشمل أحدث التحسينات على خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة، كما قامت الشركة بزيادة استخدام المواد المستدامة بشكل كبير في كلا الطرازين.

وكانت "سكالا" أول سيارة "سكودا" يتم طرحها بلغة التصميم الحالية الحديثة الحالية، ووضعت الشركة العديد من المعايير الجديدة في السياراتين خاصة بأنظمة المساعدة.
ومنذ طرح كلا الطرازين في عام 2019، خرجت أكثر من 260 ألف سيارة من "سكالا " من خط الإنتاج، مع إنتاج أكثر من 56 ألف وحدة في عام 2023. وشهدت سيارة "كاميك" إنتاج أكثر من 107 آلاف سيارة في عام 2023، ما يجعلها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية مع أكثر من 576 ألف سيارة تم تصنيعها منذ إطلاقها.

ونالت الأجيال الأولى من "سكودا سكالا وكاميك" استحسانًا كبيرًا. حيث حصلت سكالا على جائزة Red Dot Design Award في عام 2019، وحصلت على لقب السيارة العائلية لعام 2020 في المملكة المتحدة، وحصلت "كاميك" على جوائز عدة منها سيارة العام 2019 في فنلندا، وأفضل سيارة دفع رباعي مستوردة بأقل من 30 ألف يورو في ألمانيا في عامي 2022 و2023.

تصميم جديد

وتمثل آخر التحديثات لسكودا "سكالا وكاميك" خطوة مهمة إلى الأمام من حيث التصميم والمعدات، حيث تم إضافة مصابيح أمامية ماتريكس LED متاحة الآن لكلا الطرازين، في حين تم تجديد المصدات الأمامية والخلفية والحواف وشبكات المبرد، بالإضافة إلى ذلك، تم دمج مواد أكثر استدامة في أجزاء مختلفة من المركبات، مثل التنجيد والأرضية، ما يعزّز التزام سكودا بمواصلة تقليل تأثيرها البيئي.

search