السبت، 21 سبتمبر 2024

05:49 م

مصريون على "حدود البطانية": الدنيا برد والبطريق عنده حق

صورة كوميدية

صورة كوميدية

داليا أشرف

A A

ضربت مصر خلال الأيام الأخيرة موجة صقيع وبرودة، اعتبرت الأعنف منذ سنوات، وقابلها المصريون بخفة ظل معهودة، وراحوا يسخرون مستدعين مواقفهم مع النزول إلى الشارع والعمل في ظل هذه الأجواء التي تتطلب التزام المنزل والبقاء مستمتعين بالدفء داخل “حدود البطانية”.

حدود البطانية

"حدود البطانية"، تريند كوميدي تصدر موقع "X"، تويتر سابقًا، بسبب برودة الطقس، إذ وصلت درجة الحرارة اليوم الأربعاء، إلى 14 درجة.

تعليقات ساخرة

 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات الساخرة حول حالة الطقس.

الفنان محمد هنيدي جاءنا البيان التالي

صور كوميدية

ما بين القطط المغطاة بـ "البطانية"، ووضع القدم بالقرب من نار "البوتاجاز"، والملابس التي تخفي معالم الوجه والجسم تماما، وصورة الفنان محمد هنيدي في فيلم " جاءنا البيان التالي"، وهو يقف وسط الثلوج، اجتاحت الصور التعبيرية الساخرة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة تعبيرية عن الشعور بالبرد

وضع صعب

نشر حساب باسم " إيمان المصرية"، صورة كرتونية لطفلة "متكلفتة" بغطاء الشتاء - على حد وصفها- وكتبت تعليقًا على الصورة قائلة: "الوضع خارج حدود البطانية صعب".

الوضع خارج حدود البطانية صعب

انتهت حلول الأرض

فيما نشر حساب آخر باسم أحمد سعودي، صورة لقدم مرتدية "جورب"، بالقرب من شعلة البوتاجاز، مدونًا عليها "بره حدود البطانية.. انتهت حلول الأرض".

تعليق انتهت حلول الأرض

بطاريق

تعليق ساخر آخر دونه أحد المتابعين "الواحد من كتر السقعة بقي شايف الناس اللي ماشية حواليه بطاريق".

ملابس الدولاب

فيما قدم آخرون نصائح ساخرة لتجنب تجمّد اليدين والقدمين، بحسب وصفهم، وقالوا "الجو تلج، الناس بتطير من السقعة والهوا، اللي نازل لـ الشغل أو الامتحانات أو غيره يلبس الدولاب كله".

وفي تعليق ساخر آخر كتبت هبة بركات عبر حسابها "أنا من السقعة فهمت ليه البطريق بيمشي معووج وفجأة تلاقيه سقف لوحده".

الأرصاد الجوية

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الشتاء هذا العام يعتبر "الأبرد" منذ سنوات، مشيرة إلى أن الموجة ستنكسر بدايات الأسبوع المقبل.

وأكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس ستشهد بعض التحسن، وستتجه درجات الحرارة تدريجيا إلى المعدلات الطبيعية.

search