الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

خالد الصاوي: أمي لقبتني بـ"الطفل لماذا" وكنت بتاع مشاكل (فيديو)

خالد الصاوي خلال ندوة على هامش توقيع كتابيه بمعرض الكتاب

خالد الصاوي خلال ندوة على هامش توقيع كتابيه بمعرض الكتاب

محمد صالح -تصوير: عمر أيمن

A A

وقع الفنان خالد الصاوي اليوم الأربعاء كتابي "أوبريت الدرافيل" و"نبي بلا أتباع" داخل صالة 1، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

ويعد ظهور الصاوي في المعرض هو الأول بعد تعرضه لوعكة صحية قبل أيام ألزمته الفراش ومنعته عن مواصلة تصوير أعماله الفنية.

الصاوي تحدث في ندوة على هامش التوقيع، عن العديد من الأمور الخاصة به في مرحلتي الطفولة والمراهقة وكيف أصبح عاشقًا للكتب والروايات. 

حب من طرف واحد

وقال الصاوي إنه أحب في طفولته زميلة له من طرف واحد، ولم يخبرها بذلك، إلى أن تغيرت مفاهيمه عن الحب في مرحلة متقدمة من حياته.

وتابع الصاوي “تغيرت مفاهيمي لاحقًا، علمت جيدًا بعد ذلك أن التي أحبها لن أتزوجها وهكذا، ومع دخولي مرحلة العشرينيات أيقنت أنه يتوجب علي البحث عن شريكة تشبهني لتستمر حياتي معها”.

طفل شقي

الكلام لا يزال عن الطفولة حيث كشف الصاوي تفاصيلها قائلًا “كنت طفلًا شقيًا منذ الصغر ”وبتاع مشاكل"، وكنت أتحصل على درجات ضعيفة في دراستي، لم أعرف الدرجات الجيدة بالدراسة سوى بعد التحاقي بمعهد السينما". 

واستطرد “كنت أحب الأسئلة بشكل كبير، دائمًا ما أسأل عن الأشياء ووالدتي أطلقت علي لقب ”الطفل لماذا" بسبب أسئلتي الكثيرة، كما أنني كنت دائمًا ما أهرب من المدرسة وافتعل المشكلات".

خالد الصاوي تحدث عن الكثير من الأمور

بيرم التونسي والمتنبي

وقال الصاوي خلال الندوة إنه يحب منذ صغره الشاعرين بيرم التونسي والمتنبي، وكان يشعر بكلماتهما دون أن يفهمها، ومن هنا بدأ حبه للكتابة وبدأ في تحصيل دروسه بشكل منتظم لكي يكتب".

وتابع "لم يعلم أحد من أصدقائي أنني أكتب، أخفيت الأمر حتى لا يسخروا مني، وفي هذه الفترة بدأت في قراءة شعر محمود درويش ونزار قباني، كما أحببت كتابات هيكل الذي كان يقرأ له والدي بشكل مستمر".

أزمة صحية

وكان الصاوي تعرض لأزمة صحية مفاجئة خضع على إثرها لعملية جراحة بالفم بسبب مضاعفات زراعة الأسنان.

وأوضحت زوجته مي كريم أن الصاوي كانت لديه مشكلة في تثبيت الأسنان الصناعية ما استدعى إجراء جراحة لمعالجة ذلك. 

search