السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

كوبر بعد هزيمة سوريا: لم نبخل بأي جهد واعتدنا الانتقادات

هيكتور كوبر

هيكتور كوبر

أحمد هاني

A A

علق المدير الفني للمنتخب السوري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، على الخسارة أمام منتخب إيران بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في ثمن نهائي كأس آسيا 2023.
وقال كوبر، في تصريحات تلفيزيونية عقب نهاية المباراة، إن “منتخب إيران قوي جدا، ولكني سعيد أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم ولم يبخل أي لاعب منهم بمجهوده، وكنا نتمنى بالطبع أن نفوز في ركلات الترجيح ولكن هذه هي كرة القدم”.

وتابع بشأن الانتقادات قبل البطولة "لقد اعتدنا على الانتقادات، فهذه هي كرة القدم، هي جزء من حياتنا وعملنا، لكن هؤلاء اللاعبين حقا تحمّلوا بشكل كبير جدا، والطاقة والمجهود اللذان ظهروا به من أجل بلادهم الجميع شاهده اليوم”.

أهداف المباراة

وجاء هدف منتخب إيران الأول عن طريق مهدي طارمي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وتعادل عمر خربين من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

ويواجه منتخب إيران نظيره منتخب اليابان الذي فاز على البحرين بنتيجة 3-1 في دور ربع النهائي يوم 3 فبراير المقبل على استاد ملعب المدينة التعليمية.

سوريا تتألق تحت قيادة كوبر رغم الإقصاء من كأس آسيا

لم تلعب سوريا في أي مباراة خروج المغلوب في البطولة منذ فوزها ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في عام 2012.

وأظهر المنتخب السوري مستوى رائعا منذ الهزيمة 5-0 أمام اليابان في نوفمبر الماضي، حيث تلقت شباكهم معدل هدف أو أقل في أربع من مبارياتهم الخمس السابقة، وخسروا مرة واحدة فقط خلال تلك الفترة (1-0 أمام أستراليا).

ولم يتعرض السوريون إلا لهزيمة واحدة منذ بداية عام 2023، حيث خسروا 2-1 أمام الكويت في أكتوبر الماضي.

بالعودة إلى مايو 1973 لتجد المرة الوحيدة التي حققت فيها سوريا فوزاً على إيران (1-0)، بينما تعادلت بدون أهداف في 4 مواجهات متتالية أمام المنتخب الإيراني، وفشلوا في تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

search