الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

توتنهام يهزم برينتفورد بثلاثية مثيرة في الدوري الإنجليزي

جانب من مباراة توتنهام

جانب من مباراة توتنهام

أحمد هاني

A A

 حقق فريق توتنهام فوزًا صعبًا أمام نظيره برينتفورد، بثلاثية لهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي.

منح نيل موباي التقدم لصالح برينتفورد بالدقيقة 15، ليعادل توتنهام النتيجة بهدف ديستني أودودجي في الدقيقة 48 ليسجل بعدها برينان جونسون الهدف الثاني لصالح السبيرز.

ونجح البرازيلي ريتشارليسون في التوقيع على الهدف الثالث لصالح توتنهام، لكن لاعبي برينتفورد نجحوا في تقليص الفارق بهدف إيفان توني.

الفوز رفع رصيد توتنهام الفريق للنقطة 43 في المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما تجمد برينتفورد عند النقطة 22 في المركز الخامس عشر.

كما فاز مانشستر سيتي، على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ22، من "البريميرليج". 

أهداف مانشستر سيتي 

تقدم مانشستر سيتي عن طريق جوليان ألفاريز، في الدقيقة 16، بعد توغل من ماتيوس داخل منطقة الجزاء وتحويل الكرة عرضية قابلها ألفاريز برأسية من داخل المنطقة هزت الشباك.

وأضاف ألفاريز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية من دي بروين من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء؛ قابلها ألفاريز بتسديدة قوية من داخل المنطقة هزت الشباك.

وعزز روردي تقدم السيتي بالهدف الثالث في الدقيقة 47، بعد نقلات على حدود منطقة الجزاء انتهت بتمريرة عرضية من فيل فودين قابلها رودري بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء هزت الشباك. 

هدف بيرنلي 

وجاء هدف بيرنلي الوحيد في المباراة في الدقيقة 90+2، عن طريق أيمن الدخيل، بعد توغل من فوفانا داخل منطقة الجزاء وتحويل الكرة عرضية أرضية وقابلها أمين الدخيل بلمسة هزت الشباك. 

ترتيب مانشستر سيتي وبيرنلي 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقاطة 46، ليخطف من أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف، حيث لعب السيتي 21 مباراة حتى الآن، وحقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة 3 مرات، وتتبقى له مباراة مؤجلة. 

وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد فريق بيرنلي عن النقطة 12، ليظل في المركز الـ19، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي. 

وشهدت مواجهة اليوم عودة هداف السيتي النرويجي إيرلينج هالاند، بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي. وكان السيتي قد حقق الفوز في لقاء الدور الأول، بثلاثية نظيفة على بيرنلي.

search