السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

زاهي حواس: يجب محاكمة مروج شائعة "تبليط الهرم"

الدكتور زاهي حواس

الدكتور زاهي حواس

جاسم حسن

A A

علق عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، على ما تردد خلال الأيام الماضية حول إجراء أعمال تطوير للهرم الأصغر، قائلًا “لا أحد يستطيع المساس بهرم منكاورع، لا زاهي حواس ولا مصطفى وزيري، الهرم ده مقدس”.

وقال حواس، خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "on"، مساء الأربعاء، إن "سيدة تعمل بالأكاديمية البحرية في أسوان كتبت تغريدة على حسابها الشخصي قالت فيها "انقذوا الآثار دول بيبلطوا الهرم"، بعدها الدنيا انقلبت".

محدش يقدر يبلط الهرم

وتابع حواس “جميع وكالات الأنباء العالمية اتصلت بي للتأكد من حقيقة الأمر، وقلت محدش يقدر يبلط الهرم نهائيًا، ومن روج إعلاميًا لشائعة ”تبليط الهرم" يجب محاكمته".

وأكد حواس أن كل ما فعله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، هو الحفر للوصول إلى الأرضية الأصلية في المدخل الشمالي للهرم، موضحًا أنه كان مكسيًّا بالجرانيت. 

مشروع كساء الهرم

وأكمل حواس قائلًا “وزيري تسرع في الإعلان عن مشروع كساء الهرم، وهناك لجنة علمية تم تشكيلها برئاستي لدراسة تنفيذ مشروع كساء الهرم الأصغر بتمويل من اليابان”.

وتابع “أن هرم منكاورع، لم توضع عليه طوبة واحدة منذ عهد الفراعنة، وكل ما تم بمحيطه هو إظهار 2 مدماك من خلال الحفريات والمشروع المزمع إعلانه من قِبل اللجنة التي يرأسها ستدرس ذلك وسُيعلن الرأي للجميع”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search