الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

زغاريد ودموع.. "الداخلية" تجهز عرائس أبناء السجناء | صور

تجهيز عرائس أبناء السجناء

تجهيز عرائس أبناء السجناء

خلود طارق

A A

بـ"قبلة" على الوجه، استقبل أحد السجناء أسرته في حفل أقامته وزارة الداخلية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمناسبة عيد الشرطة الـ72، ولم يكن هذا هو المشهد الوحيد المؤثر، فقد ارتسمت البسمة على وجوه النزلاء فور استقبالهم لذويهم، وسالت دموع الفرح ومعها تدفقت مشاعر الشوق، مع أمل جديد لالتئام شمل هذه الأسر بعد انقضاء فترة عقوبة السجناء.

المشهد كان في غاية الروعة، وبدت الأجواء مؤثرة في قاعة الاحتفال التي ضجت بالزغاريد، وعبّرت زوجات السجناء عن سعادتهن بالحصول على أجهزة كهربائية لتجهيز العرائس من أبناء السجناء، فضلًا عن توزيع مواد غذائية وبطاطين عليهن، في ظل غياب عائل الأسر، في إطار الدور الإنساني لوزارة الداخلية.

احتفالية الداخلية

وزارة الداخلية قالت في بيان رسمي لها، إنها أقامت احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل 15 مايو، لعدد من النزلاء وأسرهم تم خلالها توزيع مساعدات عينية (جهاز عروسين "أجهزة كهربائية" – بطاطين – مواد غذائية"، في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البُعدين الاجتماعي والإنساني، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي لهم، وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم، وبمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.

ولاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا وأحدثت ردود فعل إيجابية بين النزلاء وأسرهم، الذين قدموا جميعًا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم.

هذه الخطوة جاءت في إطار حرص الوزارة على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة، وتقديم كافة سُبل الدعم لنزلاء السجون، بما يسهم في إعادة اندماجهم في المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

search