الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:22 ص

"اكتشاف كولر؟".. مصطفى أشرف صناعة ألمانيا تصل ميت عقبة

مصطفى أشرف

مصطفى أشرف

A A

اقترب نادي الزمالك من التعاقد مع لاعب منتخب مصر للشباب ونادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مصطفى أشرف، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية

بدأ اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، ممارسة كرة القدم داخل صفوف فريق أس سي ريانكامب الألماني، واستمر معه لمدة موسمين ونصف، قبل أن ينتقل إلى فريق إم إس فيث ديسبورج لمدة موسم.

وانضم أشرف إلى صفوف مونشنجلادباخ، وهو في التاسعة من عمره ليظل داخل الفريق قرابة 10 سنوات.

مركزه الأصلي

ويحمل أشرف الجنسيتين الألمانية والمصرية ويجيد اللاعب المشاركة في مركز خط الوسط، وتم تصعيده إلى الفريق الأول لمونشنجلادباخ، للمرة الأولى في صيف 2021، تحت قيادة المدير الفني النمساوي للفريق أودولف هوتر، وبالفعل شارك في معسكر الإعداد الخاص بفريقه، ولعب أمام بايرن ميونخ في هذا المعسكر، وتمكّن من صناعة الهدف الثاني لفريقه خلال هذه المباراة.


أرقامه ومشاركاته 

مصطفى أشرف خلال  مشاركاته مع المنتخب الأوليمبى
 

خاض مصطفى أشرف 19 مباراة في الدوري الألماني تحت 17 عاماً، سجل خلالهما هدفين، فيما خاض في الدوري تحت 19 عاماً الموسم الماضي 14 مباراة نجح في تسجيل هدفين، وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

وشارك أشرف مع المنتخبات الوطنية الألمانية في الفئات السنية المختلفة، وحمل شارة قيادة المنتخب الألماني تحت 17 عاماً.

خلاف الأهلي

كشف والد مصطفى أشرف، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج " اللعيب" المذاع على قناة “إم بي سي مصر” الذي يقدمه مهيب عبد الهادي، أن المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة حتى الآن ويتبقى فقط بعض الرتوش النهائية".

وتابع أنه لا يوجد خلافات بين الطرفين الزمالك وبروسيا، على نسبة العقد في حالة البيع وطريقة الدفع، وهي في مرحلة الرتوش الأخيرة، وقد يتم حسم الصفقة خلال ساعات. 

وأشار إلى أن عضو الزمالك أحمد سليمان تواصل معه ووافق على شروطه من أجل الانضمام للقلعة البيضاء.
وبسؤاله هل كان المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر يتابع نجله ويريد ضمه للأهلي؟، أجاب أن السويسري شاهده مع المنتخب الأولمبي أكثر من مرة، وبناءً على ذلك جرت مفاوضات بين القلعة الحمراء  والنادي الألماني في الصيف الماضي، ولكن حدثت خلافات بين الناديين على الأمور المادية.

وأضاف أنه تجددت المفاوضات مرة أخرى منذ أسبوع، وحدث خلاف آخر بسبب نسبة إعادة البيع مرة أخرى ولم يحدث اتفاق.

search