السبت، 05 أكتوبر 2024

02:06 م

طفلة تتبرع بمصروفها لفلسطين: "عشان يجيبوا أكل وبطاطين"

طفلة تتبع لفلسطين

طفلة تتبع لفلسطين

فادية البمبي

A A

تبرعت الطفلة مريم جمال، بما ادخرته في حصالتها لصالح حملة "أغيثوا غزة" التي أطلقها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لدعم سكان أهل قطاع غزة وفلسطين، خلال فعاليات معرض القاهرة للكتاب 2024.

“مريم” زارت معرض الكتاب رفقة أختها الكبرى الطالبة بالثانوية العامة، بغرض الحصول على كتاب "الأطفال يسألون الإمام"، ومع علمها بمبادرة شيخ الأزهر، كررت الزيارة مرة أخرى ومعها حصالتها، وتبرعت بها كاملة.  

الطفلة مريم 

تقول الطفلة البالغة من العمر 5 أعوام لـ"تليجراف مصر"، “لما جيت المعرض المرة الأولى وعرفت ن في مبادرة للأزهر الشريف من أختي، حوشت مصروفي في الحصالة، وجيت تاني يوم للتبرع به”.

بسؤالها عن مدى معلوماتها عن القضية الفلسطينية، قالت، "أنا بشوف الأطفال في التليفزيون، وماما قالت لي إن إسرائيل وحشة وبتموت الأطفال الصغيرين، وأنا زعلت أوي".

تابعت التلميذة بمرحلة “كي جي 2”، في أثناء تبرعها لكشك بيت الزكاة والصدقات أمام قاعة 2 بمعرض الكتاب، "أنا حوشت مصروفي في الحصالة علشان أوديهم فلسطين علشان يجيبوا أكل وبطاطين علشان البرد، وكمان لما ننعطيهم فلوس ربنا هيجبلنا فلوس كتير". 

يستهدف “بيت الزكاة والصدقات” تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة، والتي تحتوي على أطنان من المواد الغذائية والمياه النقيَّة والبطاطين والمراتب والملابس الشتوية للأطفال.

كان “بيت الزكاة والصدقات” فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين في قطاع غزة، يوم الإثنين الموافق 16من أكتوبر 2023، في إطار برنامج "إغاثة"، أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search