الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:52 ص

ضربة لمحتكري السلع.. ضبط 300 طن "سكر تموين" بأسيوط

المضبوطات

المضبوطات

محمد رمضان

A A

فى ضربة قوية لمحتكرى السلع الغذائية، نجحت أجهزة الأمن في ضبط كميات كبيرة من السكر التموينى داخل مخزن دون ترخيص بأسيوط، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، وخاصةً السلع الغذائية، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

مخزن غير مرخص

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط، من ضبط القائمين على مخزن "غير مرخص" بدائرة مركز شرطة أسيوط، لتجميعهم كميات كبيرة من السكر التمويني، بقصد حجبها عن التداول، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل المخزن على “300 طن سكر تمويني – 73 كرتونة بداخلها 36500 عبوة سجائر”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة إخفاء السلع

وفق المادة 8 بقانون حماية المستهلك، يُحظّر حبس المنتجات الاستراتيجية المُعدّة للبيع عن التداول، وذلك عن طريق إخفاءها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأية صورة أخرى.

ويُعاقب من يُخالف ذلك، بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز المليون جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، وحال تكرار المخالفة يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز الخمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة"، وفق المادة 71 بقانون حماية المستهلك.

search