الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:54 م

تجديد حبس المتهم بقتل طالب الشروق

المتهم بجريمة الشروق

المتهم بجريمة الشروق

محمد رمضان

A A

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس المتهم بقتل الشاب “سلمان معاذ” 22 عامًا، باستخدام سلاح أبيض ”سكين"، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي جرت معه، وكانت جهات التحقيق استعجلت تحريات ضباط المباحث حول الواقعة، وصرحت بدفن جثمان المجني عليه بعد الانتهاء من استخراج تصريح الدفن من قبل ذويه. 

اعترافات المتهم

أدلى المتهم بقتل الشاب سلمان داخل شقة بمنطقة الشروق، باعترافات تفصيلية، حول ارتكابه الواقعة، خلال تحقيقات النيابة العامة معه حيث قال إنه كان يعلم بحيازة المجني عليه مبلغًا من المال، وأنه يقيم بمفرده داخل الشقة، فخطط لقتله والاستيلاء على أمواله.

وأضاف المتهم أنه كان يمر بأزمة مالية في الفترة الأخيرة، قائلا: “كنت عاوز أتجوز ومش معايا فلوس فقررت سرقة سلمان والتخلص منه".

وقال إنه توّجه إلى شقة المجني عليه، واستل سكينًا من المطبخ، ثم وجه له عدة طعنات، حتى فارق الحياة، ثم استولى على مبلغ مالي وسرق “لاب توب” وهاتفًا محمولًا يخصان الضحية، وفر هاربًا إلى مسقط رأسه بمحافظة المنيا. ثم اكتشفت الجريمة من خلال أحد سكان العقار بمنطقة الشروق 2، وتم إبلاغ الشرطة.

وفي ختام التحقيقات أمرت النيابة العامة بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تلقت بلاغًا بالعثور على جثة لشاب داخل مساكن منطقة الشروق 2، حيث انتقلت قوة أمنية إلى هناك، وعاينت مسرح الجريمة، حيث تبيّن أن المجني عليه، طالب في أحد المعاهد التعليمية، وأنه قُتل بعدة طعنات.

كما اتضح من المعاينة أن المجني عليه يقيم بمفرده، فضلًا عن وجود بعثرة في محتويات الشقة، وبدأت الأجهزة الأمنية في فحص علاقاته وتعاملاته.

كاميرات المراقبة

وبفحص كاميرات المراقبة القريبة من العقار الذي شهد الحادث، تزامن مع إجراء التحريات، تمكنت الشرطة من تحديد هوية المشتبه به، وهو صديق المجني عليه، وكان على علم بمواعيد تواجده داخل الشقة.

وبيّنت التحريات أن المتهم عامل في منطقة المستقبل في الشروق، وأنه هرب بعد الجريمة إلى محافظة المنيا، حيث تمكنت الشرطة من ضبطه هناك، وبحوزته المسروقات الخاصة بالمجني عليه، واعترف تفصيليًا بالحادث، وتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت بحقه قرارها المتقدم.

search