السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

الاتحاد الآسيوي يوضح أسباب طرد لاعب العراق أمام الأردن

 أيمن حسين لاعب العراق

أيمن حسين لاعب العراق

أحمد هاني

A A
سفاح التجمع

أثارت مباراة الأردن والعراق والتي انتهت بفوز "النشامى" بنتيجة 3-2، الجدل بعدما شهدت واقعة طرد أيمن حسين التي أثارت غضب العراقين في اللقاء الذي جمع المنتخبين بدور الـ16 من بطولة كأس آسيا المقامة في قطر.


وسجل أيمن حسين لاعب العراق الهدف الثاني في شباك الأردن ليحتفل بعدها بتمثيل حركة "تناول أكلة المنسف الأردني"، على أرض الملعب، وهو ما دفع الحكم الإيراني علي رضا فغاني لمنحه البطاقة الصفراء الثانية، وطرده.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي سبب طرد أيمن حسين، وقال: "تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار".

وأضاف: “وقد قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75”.

وتابع: “وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قرارا صحيحا من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب”.

"عالنشامي ما في صعب" الأردن تحقق فوزًا تاريخيًا على العراق في كأس آسيا
 

ونجح منتخب الأردن في تحقيق فوزًا قاتلًا على منتخب العرق بنتيجة 3-2، في دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

سجل يزن النعيمات الهدف الأول عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 45+1، بعدما قطع تمريرة من لاعب العراق أمير العماري وانطلق النعيمات داخل منطقة الجزاء لينفرد ويسدد الكرة داخل الشباك.

وتعادل منتخب العراق عن طريق سعد ناطق في الدقيقة 73، بعدما أرسل علي جاسم كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ليسجل سعد ناطق رأسية متقنة سكنت الشباك.

وتقدم منتخب أسود الرافدين بالهدف الثاني في الدقيقة 76، بعدما أرسل ميرخاس دوسكي تمريرة رائعة حاول مدافع الأردن يزن العرب تشتيت الكرة لتصل إلى أيمن حسين الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وتعرض أيمن حسين للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد احتفاله بالهدف الثاني.

وتعادل منتخب الأردن في الدقيقة 90+5 عن طريق يزن العرب، بعدما سدد موسى التعمري كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ليتابعها يزن العرب بتسديدة سكنت الشباك.

ونجح النشامى في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 90+7 عن طريق نزار الرشدان، بعدما سدد كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس لتسكن الشباك.

 

search